بالفيديو – الرياشات للأردن اليوم: اريد أن أموت بمرض السرطان على طريقتي وليس على طريقة الملقي

79

الأردن اليوم – قال رئيس جمعية أصدقاء مرضى السرطان الدكتور موسى الرياشات أن حكومة الملقي ترتكب جريمة عظمى بحق مرضى السرطان بقراراتهم الأخيرة بوقف الإعفاءات لـ 1400 مريض الى مركز الحسين للسرطان.

وأضاف الرياشات لقناة “الأردن اليوم” عبر برنامج “حديث اليوم” مع الزميلة هناء الأعرج، بأن جميع مرضى السرطان فقدوا المعنوية وقتلت آمالهم، قائلاً:” انا سأموت اليوم أو غداً او بعد سنة، ولكن اريد ان أموت بطريقتي وليس على طريقة هاني الملقي وحكومته”، مضيفاً بأن الكثير من مرضى السرطان وخصوصاً الأطفال رفضوا العلاج في مستشفى البشير.

 

وأكد الرياشات بأن 70% من مرضى السرطان سيتم إيقاف الاعفاءات الطبية من مركز الحسين للسرطان، ونقلهم الى مستشفى البشير، مؤكداً بأن المستشقى يفتقر للكادر الطبي والأجهزة اللازمة لعلاج مرض السرطان، وهو غير مهيأ لاستقبال هذا العدد من المرضى الذين تم ايقاف اعفاءاتهم، موضحاً أن الذين يشملهم الإعفاء للعلاج في مركز الحسين هم أبناء المسؤولين الذين درجة تأمينهم بالخاصة والأولى.

وأشار الرياشات أن هناك فرق كبير بين مركز الحسين للسرطان وبين مستشفى البشير، لأن المستشفى يفتقر للعناية والتعقيم والدعم المعنوي.

  وأضاف الرياشات بأن رئيس الوزراء ومجلس الأمة وكل مسؤول في الأردن قتلوا آمال المرضى بقرارهم الأخير، بدلاً من أن يزرعوا طاقة إيجابية لهم ومساندتهم.

وبين الرياشات أن هناك فرق كبير بين مركز الحسين للسرطان وبين مستشفى البشير، لأن المستشفى يفتقر للعناية والتعقيم والدعم المعنوي، لأن مريض السرطان بحاجة الى عناية كبرى.

للمزيد شاهد الفيديو:-

اترك رد