الأردن يشارك في مسابقة للتحكيم التجاري الدولي لدول الشرق الأوسط

74

الاردن اليوم – يشارك الأردن في فعاليات مسابقة “وليم فيس التحضيرية الدولية ” الثامنة في التحكيم التجاري الدولي لدول الشرق الأوسط التي انطلقت في المنامة اليوم الثلاثاء .

ويشارك في المسابقة التي تستمر خمسة أيام 120 طالبا في 15 مؤسسة تعليم عالي من 10 دول من بينها جامعة الشرق الأوسط الأردنية إضافة إلى 60 من المحكمين والقضاة والأكاديميين الدوليين المتخصصين، حيث ستجري منافساتها الشهر القادم في النمسا وهونغ كونغ.

وتنظم المسابقة وزارة التجارة الامريكية وجامعة بيستنبرغ الأمريكية، ولجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي بالتعاون مع غرفة البحرين لتسوية المنازعات ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية، حيث سيتم خلالها تقديم حلول طلابية لعدد من القضايا القانونية ذات الطابع التجاري.

وسينخرط طلبة الحقوق المشاركين في تدريبات عملية متنوعة بإشراف نخبة من ذوي الخبرة والكفاءة، إضافة إلى مشاركتهم في المحكمة الصورية التي تحاكي ما يجري من ترافع ومناقشة شفوية في جلسات التحكيم، سيمارس من خلالها الطلبة مهارات البحث والكتابة والترافع والمدافعة القانونية.

وتشمل قائمة مؤسسات التعليم العالي المتنافسة في المسابقة إضافة الى جامعة الشرق الأوسط الأردنية الجامعة الملكية للبنات من البحرين وجامعة البحرين وجامعة نانغارهار من أفغانستان وكلية القانون العراقية ومدرسة القانون الدولي الكويتية وجامعة دار الحكمة من المملكة العربية السعودية وكلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة وكلية العلوم القانونية والسياسية التونسية.

اترك رد