استقرار تداولات النفط الخام عند المستوى 61 دولار

82

الأردنن اليوم – استقرت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم عند المستوى 61 دولار للبرميل وذلك وسط توقعات بارتفاع الطلب العالمي، إلا أن ارتفاع مستويات إنتاج الولايات المتحدة وتزايد المخزونات يحد من فرص تحقيق الأسعار للمكاسب.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 61.04 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 61.14 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 60.93 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 60.87 دولار للبرميل.

أعلنت وكالة الطاقة الدولية عن تقريرها الأسبوعي حيث شهد ارتفاع في المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بقيمة 5 مليون برميلة مقارنة مع التوقعات بقيمة 2.2 مليون برميل من ارتفاع سابقة بقيمة 2.4 مليون برميل.

ارتفاع مستويات المخزونات يعكس ارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام وتأثير ذلك السلبي على الأسعار وذلك على الرغم من محاولات منظمة الأوبك في خفض معدلات الإنتاج.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام، الذي تجاوز بالفعل مثيله في المملكة العربية السعودية، إلى أكثر من 11 مليون برميل في اليوم في وقت لاحق من هذا العام، ليحتل المركز الأول بدل من روسيا بحسب وكالة الطاقة الدولية.

اترك رد