والد الطفلة “عهد التميمي” يتحدث “للأردن اليوم” عن قرار المحكمة الإسرائيلية -فيديو

96

الأردن اليوم – قال والد الطفلة الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي أن قرار المحكمة الإسرائيلية بالحكم على عهد 8 أشهر فعلية و8 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية 5 آلاف شيكل بتهمة إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته”، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عن التميمي، والحكم على والدتها ناريمان التميمي على 8 أشهر فعلي وأشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية 6 آلاف شيكل.

وأوضح باسم التميمي، لقناة “الأردن اليوم” ضمن برنامجها “6وخمسة” مع الزميلة ديالا الدباس، أن هذا الحكم جائر بطبيعة الحال، وقبلنا به لعلمنا أننا قد نواجه ما هو أكثر ظلما، وأن رغم ظروف السجن القاسية والصعبة غير أن معنوياتهما عالية جدا، إيمانا بصدق وعدالة قضيتنا، علما بأن قضية عهد تحظى بتضامن محلي وعالمي وحتى إسرائيلي، مشيراً الى أنه لم يتسن له حتى محادثة ابنته أو زوجته خلال المحكمة.

وأضاف أن المحاكمة بكل تفاصيلها غير شرعية، فمحاكمة طفلة ضرب بعرض الحائط لكل القوانين قائلًا: “هذا هو الاحتلال وهذه المحاكم أحد وجوهه، وهي مساحيق تجميل لبشاعة هذا الاحتلال ليزداد بشاعة وعنصرية”.

وبين أن “الاحتلال يحاول شرعنه وجوده من خلال ما يسمى بالمحاكم والقوانين، الحكم ظالم وغير شرعي كما هو الاحتلال ظالم وغير شرعي، ولكن في سياق الواقع الذي نعيشه رغمًا عنا كفلسطينيين لنمثل أمام هذه المحاكم العسكرية الصهيونية أستطيع القول أن حملة التضامن مع عهد استطاعت أن تلجم شهوات الاحتلال بحكم رادع نتاج الموقف العالمي الشعبي والرسمي والحقوقي الذي دفع تلك المحكمة لهذا الحكم”.

وكانت الجلسة بعد 6 ساعات من المداولات وهذا الحكم يأتي في سياق ما تنفذه المحاكم العسكرية الإسرائيلية للتضيق على الشعب الفلسطيني ومعاقبتهم.

 

للمزيد شاهد الفيديو:

اترك رد