قرارات مرتقبة حول الحظر الشامل وتقييد حركة بعض المنشآت

65

الأردن اليوم – قالت مصادر أن لاتوصيات يمكن أن تقر حول أي اجراءات متصلة بالحظر الشامل قبل حلول يوم الثلاثاء القادم المتوقع ان يعطي تصورا شاملا الوضع الوبائي الذي وصلنا اليه بعد الانتخابات وما راففقها من انشطة سلبية وخروقات قد تفاقم اعداد الاصابات.

ووفق مصادر مطلعة ان اللجنة الوبائية استبعدت فرضيات الحظر الشامل لايام او اسابيع والابقاء على حظر الجمعة فقط على ان تقيد حركة بعض المنشآت الاقتصادية بزيادة عدد ساعات الاغلاق لتبدأ من السابعة مساء، بدلا من العاشرة.

ومن ابرز هذه المنشآت المطاعم والمولات والمقاهي وغيرها من المنشآت التي لايمكن أن احكام السيطرة الرقابية عليها رغم خطورتها كبؤر للتجمعات والمخالطة .

وقال ان إغلاق السابعة سيرافقه السماح لهذه المنشآت العمل وفق نهج التوصيل المنزلي للتقليل ما امكن من الاضرار الاقتصادية التي تعاني منها، مع الابقاء على السماح بحركة المشاة والمركبات لفترة أطول ربما تمتد حتى الثانية عشرة ليلا.

ولفتت المصادر ان التوصية من ضمن دراسة معمقة وشاملة لواقع البلاد بظل الجائحة وانها تحظى بموافقة مبدئية من الحكومة لكنها تحتاج لمناقشتها مع ادارة الازمات والحصول على موافقتها.

 

وكالات

اترك رد