“الضمان”: أكثر من 45 مليون دينار حجم الرواتب التقاعدية شهرياً

95

الأردن اليوم – استضافت غرفة تجارة الزرقاء  الثلاثاء، مدير فرع مؤسسة الضمان الاجتماعي فايز العجارمة في لقاء توعوي مفتوح بحضور ممثلي القطاع التجاري بالزرقاء.

وقال العجارمة، “يوجد في الزرقاء نحو8500 منشأة تغطي ما بين 70 إلى 75 ألف مؤمن عليه الزاميا، كما يوجد نحو 3 آلاف مؤمن عليه اختياريا في المؤسسة”، مشيرا إلى أن المؤسسة تدفع رواتب تقاعدية شهرية تصل إلى أكثر من 45 مليون دينار.

وأشار إلى أن 25 إلى 30 بالمائة من معاملات التعطل التي تقدم لمؤسسة الضمان الاجتماعي وهمية، مؤكدا أن أي منشأة يعمل لديها موظف واحد ملزمة بإشراكه في الضمان الاجتماعي للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

من جانبهما تحدث ليث مبيضين وميساء أبو خضر من مؤسسة الضمان عن مراحل تطور المؤسسة منذ صدور أول قانون للمؤسسة عام 1978 وحتى شمول جميع الموظفين والعاملين والعسكريين بالضمان الاجتماعي.

وتطرقا إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة من تقاعد شيخوخة وتقاعد مبكر وتأمينات العجز والوفاة واصابات العمل وتأمين الأمومة والتعطل عن العمل.

وكان رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم بين أن الهدف من اللقاء هو تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها ممثلي القطاع التجاري فيما يتعلق بالانتساب إلى الضمان الاجتماعي.

اترك رد