“التنمية” و”الأسرة” تستجيبان لحالة إهمال أسري ضد 3 أطفال

121

الأردن اليوم –  استجابت وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع إدارة حماية الأسرة التابعة للأمن العام مع حالة أطفال اشقاء في ناعور تم تداولها مؤخرا عبر منصات تواصل اجتماعي، مفادها أن ثلاثة أطفال أشقاء يتعرضون للعنف الجسدي من قبل والدهم.

من جهته نفى الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام عامر السرطاوي في تصريحات صحفية أن يكون الأطفال قد تعرضوا للايذاء أو العنف الجسدي، مشيرا إلى أنه تم اصطحاب الاشقاء الثلاثة إلى إدارة حماية الأسرة، و”لم يتبين للطب الشرعي أي علامات اعتداء عليهم، كما نفى الاطفال ايضا تعرضهم للعنف الجسدي”.

وأوضح “أن الأشقاء الثلاثة يعيشون مع والدهم الذي يعمل لساعات متأخرة” مشيرا إلى أنه “تم اتخاذ الاجراء المناسب وتجري الدراسات المعنية للحالة وتم اتخاذ الاجراء اللازم لما فيه مصلحة الأطفال وبما يضمن عدم تعرضهم لاي نوع من الإهمال ثانية”.

من جهته أكد الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط أنه تم تأمين الأشقاء الثلاثة: طفل 11 عاما، وطفلتين 10 و9، أعوام ومتسربين من المدارس قسرا نظرا لظروفهم الاسرية والاجتماعية الصعبة. يشار إلى أن تدخل الوزارة ومديرية الأمن العام جاء ضمن الإطار الوطني لحماية الأسرة لسنة 2016 وبموجب التشريعات والقوانين

اترك رد