الارصاد: انخفاض على الحرارة الأحد والأثنين مع وجود فرصة لسقوط زخات من المطر

61

  الأردن اليوم – يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة اليوم السبت لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو 8-9 درجات مئوية، بحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية.

وتسود أجواء دافئة في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتوجد فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر ولاسيما جنوب المملكة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وهناك فرصة ضعيفة في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خصوصا شمال ووسط المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 29 – 16 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 29 – 15، والمناطق الجنوبية 27 – 10، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 36 والصغرى 23 درجة مئوية.

الأحــد.

 وبحسب التقرير، يطرأ انخفاض على الحرارة غدا الاحد مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل.

وتكون الأجواء خلال ساعات النهار ربيعية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، بينما تبقى حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر خصوصا في شمال ووسط المملكة.

ويتوقع خلال ساعات المساء والليل أن تتأثر المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط – باذن الله- زخات متفرقة من المطر في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الاثنين

يطرأ انخفاض آخر على الحرارة يوم بعد غد الاثنين، وتكون الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة.

وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار تأثر المناطق الشرقية من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتظهر هناك الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتسقط فيها – باذن الله- زخات من المطر قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار في مناطق البادية.

اترك رد