روما يصعق برشلونة ومحمد صلاح يقود ليفربول لنصف نهائي دوري الأبطال

74

الأردن اليوم – تأهل روما الإيطالي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن عاد من بعيد ليقلب الطاولة على ضيفه برشلونة الإسباني، ويهزمه 3-صفر في إياب الربع النهائي، السبت.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب كامب نو قد انتهت بفوز عريض لبرشلونة 4-1، ما اعتبر أن تأهل روما بات مستحيلا، إلا أن الفريق الإيطالي حقق المعجزة في الإياب.

ويدين نادي العاصمة الإيطالية بإنجازه الكبير إلى البوسني أدين دزيكو ودانييلي دي روسي، اللذين سجلا الهدفين الأولين (6 و58 من ركلة جزاء على التوالي)، قبل أن يهديه اليوناني كوستاس مانولاس هدف التأهل برأسية في الدقيقة 82.

وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها روما حاجز ربع النهائي منذ عام 1984، حين وصل إلى النهائي للمرة الأولى والوحيدة قبل أن يخسر أمام ليفربول الإنجليزي بركلات الترجيح.

بلغ لیفربول نصف نھائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة لقدم، بتغلّبه مساء الثلاثاء على مضیفھ مانشستر سیتي 2-1 على ملعب “الاتحاد”، في إیاب ربع النھائي.

عبر المصري محمد صلاح في الدقیقة وتقدم مانشستر سیتي أولا عبر البرازیلي جابریال جیسوس في الدقیقة الثانیة، وعادل لیفربول الدقيقة 56 ،قبل أن یضیف البرازیلي روبرتو فرمینو الھدف الثاني للضیوف في الدقیقة 77.

وكان لقاء الذھاب الذي أقیم الأربعاء الماضي على ملعب “أنفیلد”، انتھى لصالح لیفربول بثلاثیة نظیفة.

وعاد النجم المصري محمد صلاح إلى تشكیلة لیفربول بعد غیابه عن مواجھة الفریق الأخیرة بالدوري أمام إیفرتون بسبب الإصابة، وارتدى جیمس میلنر شارة القائد في خط الوسط في غیاب الموقوف جوردان ھندرسون

اترك رد