الذهب على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي

73

 الأردن اليوم – ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر،على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالتزامن مع الطلب الاستثماري المرتفع على معادن الملاذات الآمنة ،وسط تصاعد المخاوف بشأن المخاطر الجيوسياسية العالمية حول سوريا.

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.4% حتى الساعة 08:44 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1340.72$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1334.48$،وسجلت أعلى مستوي1341.91$ ،وأدنى مستوي1334.48$.

فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 1.4%،فى أول خسارة خلال خمسة أيام ،مع تسارع عمليات تصحيح وجني أرباح،بعدما سجلت الأسعار فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر 1365.24$ للأونصة ، وتحت ضغط تعافي مستويات العملة الأمريكية.

وعلى مدار الأسبوع الحالي حققت أسعار الذهب حتى الآن ارتفاعا بنسبة 0.6%،على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي،بدعم تراجع الدولار الأمريكي مجددا مقابل سلة من العملات،بالإضافة إلى الطلب الاستثماري المرتفع على المعدن كملاذ آمن.

تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنحو 0.1%،مستأنفا خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ،عاكسا هبوط العملة الأمريكية مجددا مقابل سلة من العملات،الأمر الذي يدعم حاليا معظم أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار الأمريكي.

ارتفع هذا الأسبوع على نطاق واسع الطلب الاستثماري على المعدن النفيس كملاذ آمن ، وسط تصاعد المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية العالمية حول سوريا،خاصة بعد تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه ضربة عسكرية وشيكة ضد قوات بشار الأسد المدعوم من روسيا وإيران.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار5.9 طن متري إلى إجمالي 865.89 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 8 حزيران/يونيو 2017.

اترك رد