السفير المغربي يشيد بنجاح أعمال «ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر»

102

الأردن اليوم – أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع على دور الجمعية المستمر في توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع نظرائهم رجال الأعمال في الوطن العربي ودول العالم، وذلك خلال لقاء السفير المغربي في عمان محمد ستري في مقر الجمعية امس.

ودعا الطباع الى ضرورة تنشيط عمل مجلس الأعمال الأردني المغربي وتحقيق انطلاقة جديدة نحو علاقة اقتصادية أقوى من خلال استغلال الفرص واقامة المشاريع المشتركة بين البلدين، والعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.

من جهته أشاد سفير المملكة المغربية السيد محمد ستري بنجاح ملتقى مجتمع الأعمال العربي السادس عشر الذي عقد في البحر الميت اوائل الشهر الحالي بتنظيم مشترك من اتحاد رجال الأعمال العرب وجمعية رجال الأعمال الأردنيين، مؤكداً على الدور المهم لرجال الأعمال والقطاع الخاص. مؤكداً على التوجيهات العليا قبل وصوله لعمان لاستلام مهامه بضرورة رفع مستوى العلاقات بين البلدين وخصوصاً العلاقات الاقتصادية والاستثمارية ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، يشار إلى أن حجم التبادل التجاري قد بلغ 36 مليون دولار للعام 2016.

وأكد الجانبان ضرورة الاهتمام وتطوير حركة النقل الجوي بين البلدين لتحقيق المزيد من التقارب بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتسهيل انتقال رجال الأعمال ورفع مستويات التبادل التجاري، وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين مما يعمل على تطوير العلاقات الثقافية وتقارب الشعبين.

وأكد الطباع بأن الأردن مستعد لتسهيل حركة التبادل التجاري عبر خليج العقبة للرحلات البحرية المتجهة من المغرب إلى دول الخليج العربي وبالأخص المتجهة إلى موانىء جدة، خصوصاً بأن حركة النقل البحري من الموانىء المغربية إلى دول الخليج العربي تشهد نشاطاً ملحوظاً، وقد أكد السفير المغربي بأنه سيدفع في هذا الاتجاه من خلال ميناء طنجة الدولي الذي يعتبر من أكبر موانئ شمال أفريقيا والذي احتفل قبل فترة بتصدير السيارة رقم مليون الى دول أوروبا.

اترك رد