وفد من حريات المحامين يزور مخيم الزعتري

120

الأردن اليوم – زار وفد من لجنة الحريات في نقابة المحامين برئاسة مقرر اللجنة عضو مجلس النقابة المحامي وليد العدوان مخيم الزعتري للاجئين السوريين والاطلاع على اوضاعهم في المخيم.

وقال العدوان ان الزيارة تمت بالتنسيق مع المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة، حيث تم الاطلاع على واقع الخدمات الانسانية والاجتماعية المقدمة للاجئين، وتفاصيل معيشتهم ومدى تمتعم بحقوقهم الاساسية التي نصت عليها القوانين والاتفاقيات.

واضاف ان الوفد تجول في مختلف ارجاء المخيم والتقى عددا من اللاجئين في مختلف اماكنهم، وتم الاطلاع على مدى جاهزية المرافق الرئيسية والدوائر الخدماتية.

واشار العدوان انه سيتم اعداد تقرير مفصل حول نتائج الزيارة، مشيدا بالتسهيلات التي قدمها القائمون على المخيم لاسيما مدير مديرية شؤون اللاجئين العميد جهاد المطر والذي اوعز بتقديم كافة التسهيلات التي مكنت اللجنة من اتمام زيارتها وتحقيق الاهداف المرجوة منها من خلال التجول في المخيم واجراء اللقاءات الفردية والجماعية مع اللاجئين.

وكان في استقبال اللجنة نائب مدير مخيم الزعتري الرائد خالد الخوالدة والذي اطلع اللجنة على الاعمال التي تقوم بها مفوضية اللاجئين والتطورات التي حصلت في المخيم منذ افتتاحه، وطبيعة الخدمات المقدمة والمصاعب بشكل مفصل.

ورافق الوفد الملازم قيس الشرمان من مكتب الشفافية وحقوق الانسان في مديرية الامن العام.

اترك رد