انطلاق فعاليات تجمع معسكر المرشدات الكشفي في عجلون

101

الأردن اليوم –  انطلقت اليوم على ارض معسكر الحسين للشباب في محافظة عجلون فعاليات تجمع معسكر المرشدات الكشفي الذي تنظمه مديرية الشباب بمشاركة 42 مشاركه للفئة العمرية من 12 – 15 سنة .

واكدت النائب صفاء المومني أهمية هذه المعكسرات التي تساهم في تعزيز قدرات الشباب والعمل الجماعي المنظم وتحفيزهم على المشاركة في الاعمال التطوعية التي تنمي شخصياتهم، مثمنا جهود وزارة الشباب في الاهتمام بالقطاع الشبابي .

وبين مدير شباب عجلون عامر مزاهره ان هذا التجمع يأتي ضمن خطة المديرية واهتمام الوزارة بقطاع الشباب لتطوير مهاراتهم الكشفية وزيادة خبراتهم من خلال تعريفهم بأهداف ومبادئ الحركة الكشفية وتعريف الوعد والقانون والتحية الكشفية وتوضيح نظام الاقسام وتعليم مراسم رف العلم وتحيته من خلال تقسيم المشاركات الى مجموعات مع قائد كشفي من هيئة الاشراف المشاركين .

واشار المزاهره إلى أن التجمع سيشتمل على مسير كشفي لزيادة قدرة المشاركات المرشدات على التحمل وتوزيع الجهد ومسابقه ارشادية ومحطة تربية وطنية لزيادة معلومات المشاركات بالثقافة الوطنية .

وبينت القائدتان سهير القضاة وسميرة بني سلمان ماهية الوعد والقانون، مشيرتان إلى أن هذا التجمع مهم لأنه يعرف المشاركات بمبادئ واهداف الحركة الكشفية .

اترك رد