كشف موحد للاسـر المستفيدة من المعونات في جرش

75

قرر ممثلون عن نحو 60 جمعية خيرية في محافظة جرش امس اعتماد كشف موحد بالعائلات الفقيرة لتقديم المساعدات لها خلال شهر رمضان الفضيل .

جاء ذلك خلال اجتماع امس عقدته الجمعيات الخيرية في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية، بحضور مدير تنمية جرش عصام الروسان ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية محمود حراحشه، لتنسيق الجهود وتوحيدها في مساعدة العائلات الفقيرة.

واكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة شمول المناطق النائية والتنسيق مع المكارم والمبادرات الملكية للاستفادة من قاعدة البيانات والعمل على تنسيق وتنفيذ برامج الأنشطة وتلبية احتياجات المجتمع خلال الشهر الكريم.

وتبنى الاجتماع البرنامج والمشاريع النوعية وغير التقليدية من صيانة منازل والطاقة المتجددة وتقديم الطرود الخيرية واقامة اسواق رمضانية لعرص منتجات السيدات بالتنسيق مع الجهات المعنية، والاستفادة من طاقات الشباب للتطوع في البرامج الميدانية من تنظيف وتجميل الاحياء.

وقال رئيس قسم الجمعيات الخيرية في مديرية تنمية جرش ايهاب الموسى ان الاجتماع هدف الى تنسيق الجهود في شهر رمضان المبارك ومساعدة الفئات الاقل حظاً في المحافظة.

واضاف الموسى انه تم الطلب من ممثلي الجمعيات الخيرية الحاضرين في الاجتماع كتابة توصيات للوصول الى الفئات المستهدفة لغايات تنسيق قائمة موحدة في المحافظة، بحيث يتم توزيع المساعدات القادمة من اتحاد الجمعيات الخيرية او لجنة الزكاة او المكارم الملكية او وزارة التنمية بكشف موحد بتنسيق مع محافظ جرش.

اترك رد