لظروفه القاسية شاب سوري يدرس على هاتفه.. وهذه مكافأة “كامبردج” له

91

الأردن اليوم – بعدما عجزت عائلته عن شراء الكتب الدراسية له، استخدم شاب سوري عمره 19 عامًا هاتفه النقال كي يدرس الكيمياء؛ وبذل جهدًا كبيرًا لتعلمها.

 وحسب صحيفة “ديلي ميل”، منحت جامعة كامبردج الطالب عبدالله قطينة منحة لدراسة العلوم الطبيعية بالجامعة بقيمة 48 ألف جنيه إسترليني تتضمن تكاليف الدراسة والمعيشة تقديرًا منها لذكائه وإخلاصه وكفاحه.

وعلق عبد الله على تلك التجربة قائلاً: “شرف عظيم أن أكون الطالب السوري الوحيد المنضم لجامعة كامبريدج هذا العام، هذه الفرصة تعني الكثير بالنسبة لي”.

وأضاف: “لن أنسى صعوبة الدراسة بدون كهرباء أو جمع الكتب من شاشة هاتفي، لأن عائلتي لم تستطع شراء الكتب لي لكن تلك الظروف جعلتني أكثر تصميمًا على تحقيق حلمي”.

وفي عام 2015 شارك عبدالله في مسابقة أولمبياد الكيمياء السورية ووصل للمستوى الدولي، وانتهى من دراسته في عام 2017 وتقدم بطلب لكي يحصل على منحة جامعة كامبريدج.

ولم يحصل عبد الله على المنحة الدراسية في بداية الأمر لكنه رفض التخلى عن حلمه وأنشأ موقعًا إلكترونيًّا لجمع التبرعات من أجل الدراسة في كامبريدج.

وتلقى عبدالله في غضون ساعات مساعدات بقيمة 800 جنيه إسترليني، ووقع حوالي 450 شخصًا رسالة مفتوحة لدعوة الجامعة كي تقدم الدعم له.

وعلق مسؤول القبول بكلية كوربوس كريستي الدكتور مايكل ساذرلاند قائلاً: “عبد الله حالة استثنائية واضطر للتغلب على العقبات الهائلة كي يكسب مكانًا في الكلية، لذلك سندعمه ونضمن له التمويل الكامل كي يركز على دراسته وحياته الجديدة”.

اترك رد