مطالب بتوفير مظلات للمصلين بساحات مسجد عجلون

147

الأردن اليوم – طالب عدد من المصلين من ابناء محافظة عجلون بتوفير مظلات في ساحة المسجد الكبير نظرا للحاجة الملحة والضرورية لاستيعاب المصلين الذين يرتادون المسجد بشكل كبير وخصوصا في شهر رمضان الفضيل وحمايتهم من اشعة الشمس .

وقال المواطن سعد المومني إن المطالبات متكررة بتوفير مظلات في ساحة المسجد الذي لا يستوعب اعداد المصلين خصوصا الجمعة الامر الذي يتطلب توفير المظلات لساحة المسجد المكشوفة داعيا مديرية اوقاف عجلون التنسيب للوزارة بعمل مظلات لتغطي مساحته الكبيرة .

وطالب المواطن نبيل الصمادي باهمية ايلاء هذا الموضوع اهمية كون المسجد يقع وسط المدينة وبحاجة للخدمات العديدة ومنها المظلات لحماية المصلين وخصوصا كبار السن من اشعة الشمس اثناء ادائهم الصلوات والتخفيف عليهم .

وقال مدير الاوقاف الدكتور احمد الصمادي ان المديرية خصصت من خلال ميزانية مجلس المحافظه تعزيز محيط المسجد بالمظلات للمنطقة المكشوفة بين بناء المسجد القديم والتوسعة الخلفية الجديدة لمصلى الرجال ومعالجة الاحواض الترابية على سطح مصلى النساء وذلك للمساهمة في النهوض والارتقاء برسالة وزارة الاوقاف في تأدية دورها مع المجتمع وتجسيد الصورة الحضارية لديننا الاسلامي الحنيف.

وبين الصمادي انه سيتم إجراء المناقلات اللازمة في الميزانية المخصصة للأوقاف من مسجد لستب الأثري إلى مسجد عجلون الكبير وذلك من أجل استكمال الأعمال المطلوبة منها وعمل صيانة للكهرباء وزيادة السعة التخزينية للمياه اللازمة للمسجد بسبب عدم كفاية الخزانات الموجودة لحاجة المصلين ومرتادي المسجد كونه يوجد في منطقة حيوية في مركز المحافظة

اترك رد