برامج ترفيهية وفنية لزوار العقبة خلال عطلة العيد

75

الأردن اليوم – تستعد مدينة العقبة لاستقبال زوارها في عطلة عيد الفطر السعيد وسط توقعات بان يصل عدد كبير من الزوار المحليين للمدينة الساحلية خلال عطلة العيد وهو ما يمثل انتعاشا لحركة التجارة التي شهدت ركودا أخيرا .

وأعدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عدة برامج خلال فترة العيد من شانها اطالة فترة مكوث الزوار وتقديم خدمات ترفيهية لهم على مدار ايام العطلة التي من المتوقع ان تستمر ثلاثة ايام حيث سيكون هناك عروض فنية وفلكلورية ومسرحية للكبار والصغار.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة ناصر الشريدة ان الجهود تنصب بالتعاون مع كافة الجهات في المدينة ليقضي الزوار عطلة عيد مميزة وآمنة، وان كافة الاستعدادات قد تمت لاستقبال الاعداد الكبيرة المتوقع ان تؤم المدينة موضحا ان عدة فعاليات فنية وفرق فلكلورية وطنية ستقدم اعمالها في مواقع مختلفة في العقبة.

واكد جاهزية المدينة بعد ان تم تخصيص اماكن محددة للتخييم خاصة على الشاطئ الجنوبي للمدينة لمواجهة عدم وجود حجوزات في الفنادق والشقق الفندقية لوصولها الى طاقاتها القصوى اضافة الى ان بعض الزوار يفضلون التخييم قرب البحر بعيدا عن الازدحام ولينالوا قسطا من الراحة على مقربة من البحر.

ودعا الشريدة كافة زوار المدينة الى المحافظة على كافة التجهيزات التي وفرتها السلطة على مختلف شواطئ العقبة وعدم التخييم العشوائي في مركز المدينة وفي الساحات العامة نظرا لان ذلك يشكل تشوهات لجمالية المدينة وازعاجات للمستجمين الباحثين عن الهدوء والابتعاد عن الصخب.

وقال ان فرقا من مختلف اجهزة السلطة ومديرياتها ستكون مناوبة على مدار الساعة وفي كافة انحاء المدينة لتقديم الخدمة للزوار وتوفير سبل الراحة لهم ومعالجة اية مشكلات قد تعترض فترة اقامتهم مشيرا الى ان هناك فرقا صحية وبيئية وخدمية ستكون متواجدة قرب التجمعات السكانية سواء في منطقة الشاطئ الاوسط التي تعد الاكثر اكتظاظا في الاعياد والمناسبات او التجمعات الاخرى التي تبتعد قليلا عن قلب المدينة على الشاطئ الجنوبي.

فيما جهزت محافظة العقبة غرفة عمليات دائمة في مركز المحافظة وظيفتها المحافظة على راحة الزوار وتقديم الخدمة التي يطلبونها ومتابعة كل ما يحتاجه الزائر طوال فترة اقامته

واكد ان مديرية الصناعة والتجارة في العقبة تعمل على توفير مخزون غذائي مناسب وكذلك تحديد فترات مناوبة لكافة المخابز في المدينة كما ان مديرية صحة المحافظة ستعمل على تقديم الخدمة الصحية للجميع وتجهيز سيارات اسعاف مجهزة طبيا وتسييرها في كافة مناطق العقبة لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها بالسرعة المناسبة.

وقال الشريدة انه تم اعداد خطط سير مناسبة لمنع الازدحامات في الطرق الرئيسة داخل المدينة فيما سيتم اغلاقات لبعض الشوارع التي تشهد ازدحاما وتحويل السير تجاه شوارع اخرى لها القدرة على التعامل مع حركة السير الكثيفة.

فيما عززت الشركة المسؤولة عن نظافة العقبة من عدد عمال النظافة والاليات المختصة بذلك في اماكن التجمعات السكانية الكبيرة وستقوم فرق جوالة منها بالعمل في منطقة الشواطئ حيث تشهد هذه المناطق اعدادا كبيرة من المصطافين وسيتم التركيز على ابقاء الشوارع العامة والشواطئ والساحات العامة وأماكن الاستجمام نظيفة بشكل دائم ومستمر.

وبين الشريدة انه سيتم توزيع الاف من البروشورات من قبل السلطة على زوار العقبة عند المداخل المؤدية اليها توضح مناطق التخييم خلال العطلة وارشادات بيئية ومحافظة على البيئة اضافة الى اماكن فاعليات العيد التي تنظمها السلطة وارقام الهواتف الضرورية

اترك رد