اليرموك.. أول جامعة ومؤسسة أردنية تطبق «الدوام المرن» على موظفيها

73

الأردن اليوم – قال مدير دائرة الموارد البشرية الدكتور عبد الحليم الشياب أن الدوام المرن الذي يطبق حديثاً في الجامعة هو دوام قائم على إعطاء فرصة للموظف لأن يكون له «فسحة» في الدوام و مرونة، مؤكدا أن جامعة اليرموك هي الوحيدة والسباقة بين سائر الجامعات والمؤسسات الوطنية التي تطبق هذا النظام على جميع موظفيها.

وأضاف في حديثه لـ “صحافة اليرموك” سابقا كان الموظف يحضر إلى الدوام من الساعة الثامنة صباحا ومعه فرصة لاعتماد دوامه وفق «البصمة» حتى الساعة 8:10 دقائق ، وهذا كان يؤدي إلى تزاحم الموظفين أمام جهاز البصمة مما قد يتجاوز أحد الموظفين الوقت المقرر مما يؤدي لأن يخصم عليه بسبب التأخير نتيجة التزاحم.

وتابع، وعليه جاءت توجيهات رئاسة الجامعة، فكان القرار بتطبيق هذا النظام فيما يخص الدوام الممثل بإعطاء الموظفين مهلة نصف ساعة ، بحيث يحتسب بدء الدوام من الساعة 7:45 دقيقة وحتى الساعة 8:15 دقيقة.

وشدد الشياب على أن الهدف من هذا النظام هو التخفيف عن الموظفين للتقليل من الضغط والإزدحام في الجامعة والشوارع ايضاً عند القدوم والمغادرة وهذا فيه مصلحة عامة مشتركة.

ويضيف أن الدوام المرن أعطى الأريحية النفسية للموظف في موضوع الوقت مما يخفف من توتره بهذا الشأن، وفي ذات الوقت لم يؤثر على إنتاجية العمل والجامعة، و إنما إزادت، لأن الموظف بات لديه راحة نفسية اكثر وبالتالي دافعية للعمل، مبينا أن هذا النظام لاقى قبول وإستحسان غالبية الموظفين .

اترك رد