الدهيسات : العمل الخيري أصبح يشكل قطاعا وطنيا ثالثا

96

الأردن اليوم – دعا رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية، إلى إيلاء العمل الخيري الرعاية الرسمية اللازمة، مؤكدا أنه أصبح يشكل قطاعا حيويا ثالثا بموازاة القطاع العام والقطاع الخاص.
ولفت الدهيسات في لقاء مع ممثلي عدد من الفعاليات المدنية إلى أن العمل الخيري العام لم يعد عملا فرديا، بل تشاركيا بالنظر إلى حجم المساحة التي يحتلها على خارطة الوطن، من هيئات وجمعيات ومراكز تؤدي دورا حيويا وكبيرا وتحقق أثرا إيجابيا في الحياة العامة، اقتصاديا واجتماعيا وعلى المستوى التنموي أيضا.

وأكد الدهيسات أن البيئة التي تنشط فيها الأعمال الخيرية وتتوسع أفقيا وعموديا تكون أقدر البيئات على تحقيق شرط من أهم شروط التنمية المجتمعية بشكل رئيس، إضافة إلى أن المجال المجتمعي الذي تحيا فيه روح التطوع والأعمال الخيرية يزدهر ويتطور أكثر من غيره.

وقال إن جمعية المركز الإسلامي باعتبارها أقدم الجمعيات وأكبرها وأوسعها انتشارا، تعددت جوانب اهتماماتها بحيث تؤدي أدواراً متعددة في سياق عناصر العمل الخيري من رعاية اجتماعية إلى عناصر الرعاية الصحية والقطاع التعليمي والمجال البرامجي والتدريبي، مشيرا أيضا إلى أن فلسفة العمل الخيري بالنسبة لجمعية المركز الإسلامي لم تعد تقليدية، إذ لا تتوقف عند حدود تقديم المساعدات والكفالات بصورتها النمطية، بل تجاوزت ذلك إلى تصميم وإنجاز مشاريع إنتاجية حقيقية، من خلال برامج مهنية مصممة بعناية فائقة لتحقيق أهداف متعلقة بالاستدامة.

واعتبر رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات أن عناية والتفات الدولة إلى هذا القطاع الحيوي هو جزء من نظرتها الشمولية إلى التطوير والتحديث والتنمية التي تتطلع لها وتعمل في سبيل إنجاز استحقاقاتها.

اترك رد