30 مليون دينار موازنة اللامركزية لعام 2019

86

الأردن اليوم -أقر مجلس محافظة إربد موازنة المحافظة اللامركزية لعام 2019 البالغة 30 مليون دينار، خلال جلسة عقدها اليوم الأحد.

وقال محافظ إربد رضوان العتوم إن العلاقة التشاركية البناءة والمنهجية بين المجلسين”المحافظة والتنفيذي” أسهمت بإنجاز مشروع موازنة المحافظة بهذا التوقيت، مما يسهم في طرح عطاءات للمشاريع المدرجة على الموازنة بدون تأخير.

وأضاف أن المحافظة مستمرة في التواصل مع الوزارات والدوائر ذات العلاقة لضمان تنفيذ هذه المشاريع، ما ينعكس على مستوى الخدمات والتنمية في المحافظة.

وصوت على إقرار الموازنة 43 عضوا وعارضها 7، بينما امتنع عضو واحد عن التصويت، من أصل 51 عضوا يشكلون قوام مجلس محافظة إربد.

وأشار رئيس مجلس المحافظة عمر المقابلة إلى أن على الرغم من أن الموازنة أخذت الوقت الكافي من الدراسة والتحليل بعد عقد جلسات مشتركة عدة بين مجلسي المحافظة والتنفيذي، إلا أنها أنجزت بسرعة.

وأكد أن الأهم يبقى إدامة التواصل الفعال والمتابعة الحثيثة من مجلس المحافظة بالتعاون مع المجلس التنفيذي برئاسة المحافظة ومديرية التنمية لطرح المشاريع المدرجة على الموازنة، موضحا أن مجلس المحافظة صاحب الولاية الكاملة في بناء دليل الاحتياجات وتوزيع مخصصات الموازنة على نحو يحقق العدالة والشفافية.

وأشاد بالأجواء الديموقراطية، التي سادت بين أعضاء المجلس سواء عند مناقشة دليل الاحتياجات وبنود الموازنة أو عند إقرارها والتصويت عليها، وهي حالة تمثل رافعة إصلاحية حقيقية بتجذير الديموقراطية البناءة.

اترك رد