الجزيرة يأمل اجتياز القوة الجوية صوب النهائي الآسيوي

113

الأردن اليوم – يتطلع فريق الجزيرة وهو يواجه مستضيفه فريق القوة الجوية العراقي عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ستاد كربلاء، إلى تسجيل نتيجة ايجابية تاريخية تضعه في المشهد النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أن الفوز هو الخيار الوحيد أمام ممثل الأردن في هذه المواجهة النارية، كون مباراة الذهاب من نهائي منطقة غرب آسيا التي جمعت الفريقين في عمان انتهت لمصلحة الفريق العراقي بهدف وحيد.

وخلال اليومين الماضيين خضع فريق الجزيرة إلى تدريبات مكثفة بقيادة المدير الفني السوري نزار محروس، ركز فيها على الجوانب الفنية التكتيكية التي يحتاجها الفريق في مواجهة الفريق العراقي القوي، وخصوصا في الجانب الهجومي وهو الحلقة الأهم في هذه المباراة بالنسبة لفريق الجزيرة، حيث أن الوصول نحو الشباك العراقية هو الخيار الأسلم لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية عن منطقة غرب آسيا، في الوقت الذي يتوجب فيه على الفريق التنبه للواجبات الدفاعية، نظرا لما يحمله فريق القوة الجوية من امكانيات هجومية هو الأفضل لديه، وهو ما يسعى اليه خصوصا في بداية المباراة لتسجيل هدف يريح اعصابه وجمهوره الكبير.

وينتظر أن يحافظ المدير الفني لفريق الجزيرة محروس على التشكيلة التي بدأ بها مباراة الذهاب مع بقاء الخيارات الأخرى، خصوصا فيما يتعلق بمشاركة النجمين أحمد سمير وعمر مناصرة، اللذان خضعا في الأيام الماضية الى مراحل الاستشفاء من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا، وتبدو مشاركتهما مرهونة بما يقرره الجهاز الطبي بعد التدريب المسائي الذي خضع اليه الفريق أمس على ملعب المباراة.

وسيعتمد المدرب محروس على الأسلوب المتوازن في شقيه الدفاعي والهجومي مع محاولة استغلال الهجمات المضادة بالاسلوب السريع في بناء هذا النوع من الهجوم، وينتظر أن يدفع محروس بتشكيلة قوامها أحمد عبدالستار في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع عمر مناصرة وفادي الناطور ويزن العرب وفراس شلباية، وفي منطقة الوسط سيتواجد محمد طنوس ونور الدين محمود ومحمود مرضي ومؤيد العجان، وفي المنطقة الأمامية عبدالله العطار ومارديك ماردكيان.

وكان محروس أكد في تصريحات صحفية بعد وصول الوفد إلى مدينة كربلاء، أهمية هذه المباراة وتطلعات فريقه في تحقيق الفوز وهو ما سيسعى اليه منذ البداية، فيما أشار مدرب فريق القوة الجوية باسم قاسم إلى صعوبة هذه المباراة على الفريقين، مؤكدا سعي فريقه لتحقيق الفوز والانتقال إلى المباراة النهائية والظفر باللقب الثالث.

من جانبه أكد مدرب القوة الجوية باسم قاسم أن مهمة فريقه لم تحسم بعد، ولذلك فإنه يتطلع إلى خوض لقاء اليوم بمنتهى القوة، مشيرا إلى أن فريقه مطالب بالفوز بغض النظر عن بقية لاحتمالات التي تصب في مصلحته، مؤكدا أن الجزيرة فريق منظم وقوي وما يزال يمتلك فرصة مواصلة المهمة ما يجعل القوة الجوية يفكر بالفوز فقط”.

وأشار قاسم إلى أفضلية عامل الارض والجمهور، معتبرا هذا الجانب حيويا ومهما لكن الأداء القوي وروح الاصرار على تحقيق الفوز هو الأهم.

وأشارت الصحافة العراقية إلى جاهزية فريق القوة الجوية الذي وصل إلى مدينة كربلاء قبل يومين، وقدرته على تحقيق الفوز، في الوقت الذي ينتظر أن يقف خلف الفريق جماهير غفيرة بناء على الدعوات التي وجهتها إدارة النادي وروابط المشجعين.

ورجحت مصادر أن يلعب الفريق العراقي بتشكيلة اساسية قوامها: فهد طالب، أحمد عبد الرضى، سامح سعيد، مصطفى محمد، علي بهجت، زاهر ميدان، محمد علي، إبراهيم بايش، امجد راضي، عماد محسن، حمادي أحمد، والأخير صاحب الهدف الوحيد في مباراة الذهاب.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الآسيوي عن هوية الطاقم التحكيمي الذي سيتولى إدارة المباراة، والذي يتكون من حكم الساحة السوري مسعود طفيلية، ويعاونه من البحرين محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الرابع العماني يعقوب عبدالباقي، وسيكون الأوزبكي عليم أريفوف مراقبا للمباراة، والهندي كوستا مقيما للحكام، والمسؤول الأمني محمد مازن من سورية ومدير المسابقات للمباراة السنغافوري محمد زبير.

اترك رد