تصريح رسمي صادر عن جامعة البلقاء التطبيقية

136

الأردن اليوم – نفى الناطق الاعلامي باسم جامعة البلقاء ااتطبيقية احمد المناصير ما نشرته المواقع الالكترونية الإخبارية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتصام مئات الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية رفضا لقرارات إدارة الجامعة.

وقال المناصير إنه ولعدم رجوع هذه المواقع للأسف للمصادر الرسمية في الجامعة لتقصي الحقيقة وهو الأمر الذي لم نعتد عليه في مثل هذه المواقف إلا إننا في الجامعة نود أن نوضح الحقائق التالية: إن الاعتصام الذي دعا إليه بعض الطلبة لم يتجاوز المشاركين فيه عن 50 طالبا وطالبة وانه لم يتم اخذ موافقة عمادة شؤون الطلبة على الوقفة الاحتجاجية التي ينوي الطلاب القيام بها مخالفين بذلك تعليمات الجامعة في دليل الطالب.

كما انه لم يتم التعرض لأي مشارك في الوقفة التي نفذها الطلاب، وبالعكس قام الأمن الجامعي وموظفي العمادة بالحفاظ على الطلبة حتى لا يتم الاحتكاك مابينهم  اضافة الى أن الوقفة الاحتجاجية كانت للمطالبة بتعطيل الطلبة في الجامعة خلال فترة الامتحانات النصفية .

 وبين المناصير أن التقويم الجامعي للعام الجامعي المعد من قبل مجالس الحاكمية في الجامعة لا ينص على وجود عطلة أثناء فترة الامتحانات النصفية وهذا ما هو معمول به في كافة الجامعات الأردنية.

واكد أن الجامعة لا تتخذ أي قرار إلا وتضع المصلحة العليا للتعليم نصب أعينها ومصلحة الطالب أيضا مؤكدين على ان سيادة القانون ومنظومة التشريعات هي التي تسود في الجامعة وكل من يخالفها سيتحمل مسؤولية ذلك وحسب الانظمة المعمول بها في الجامعة.

اترك رد