مذكرة تفاهم بين الأردن والعراق في مجال الاتصالات

77

الأردن اليوم – وقع الاردن والعراق الخميس، على مذكرة تفاهم للتعاون بينهما في عدة مجالات في قطاع الاتصالات، ومناقشة تمرير السعات البينية للإنترنت، بين البلدين، واستغلال الألياف الضوئية.
ووقع المذكرة في بغداد، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة ووزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم الربيعي، بحضور السفير الاردني لدى الجمهورية العراقية، الدكتور منتصر العقلة .
وبحث الجانبان على هامش توقيع مذكرة التفاهم، سُبل واليات تطوير التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وخدمات الانترنت لكلا البلدين الشقيقين.
وأكد الوزير الغرايبة استعداد الأردن للتعاون مع الاشقاء في العراق في جميع المجالات وخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم أفضل خدمات الإنترنت، من خلال تمرير السعات عن طريق المنافذ الحدودية بين البلدين الشقيقين.
ومن جانبه أكد الربيعي ضرورة أخذ السعات اللازمة للإنترنت من الدول المجاورة للعراق، وأن تكون محطة طريبيل المنفذ لاستقبال السعات الحدودية مع الأردن.
والتقى الوزير الغرايبة في ختام زيارته للجمهورية العراقية، وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح الجبوري، وبحث معه خلال اللقاء، العلاقات المشتركة وسُبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
وتم التركيز على متابعة عدد من المواضيع وخاصة التي بحثها وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري مع نظيره العراقي، خلال زيارته إلى بغداد منتصف الشهر الماضي، والمتعلقة بملف الاعفاءات للبضائع الاردنية والمنطقة المشتركة بين البلدين.
وأكد الغرايبة حرص الاردن على تطوير وتعزيز اليات التعاون لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، وأن الأردن يرحب بجميع الأفكار والمقترحات التي من شأنها زيادة فرص التعاون والاستثمار مع العراق الشقيق .
من جانبه قال الوزير الجبوري، إن العراق يتطلع دائماً إلى إقامة علاقات قوية واستراتيجية مع الأردن وبما يحقق مصالح البلدين، ويسهم في الدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية لكليهما، مؤكداً أن الأردن من الدول التي تمتلك إمكانيات متطورة في مختلف المجالات والقطاعات، ومن الضروري والمهم الاستفادة من التجارب الناجحة فيه.

اترك رد