الحكومة تكتفي ببيان توضيحي رداً على مطار الاحتلال

96

الأردن اليوم – خاص –  جددت المملكة اعتراضها على افتتاح الاحتلال الإسرائيلي لمطاره الجديد في منطقة “تمناع” والذي يحمل اسم “ايلان رامون” قرب الحدود الأردنية، وذلك عبر مخاطبة هيئة تنظيم الطيران المدني لتسجيل احتجاج رسمي لدى سلطات دولية على إقامة هذا المطار الذي سيؤثر سلبا على حركة الطيران المدنية الأردنية.

الحكومة وعبر ناطقها الرسمي جمانة غنيمات تحفظت في ردها على استفسارات الأردن الأردن اليوم، عن خيارات المملكة للرد على تجاهل الاحتلال لاعتراضها وافتتاح المطار الجديد، مكتفية بالتأكيد على تقديم اعتراضات رسمية للجهات المعنية بهدف مخاطبة الاحتلال واتخاذ إجراءات بحقه كون إنشاء هذا المطار يعد مخالفة لأنظمة الطيران المدني.

واضافت غنيمات لـ قناة “الأردن اليوم” أن الحكومة أرسلت قبل عامين عدة مخاطبات للاحتلال الإسرائيلي من المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة، موضحةً في الخطابات بأن المطار الإسرائيلي سيتسبب بتعطيل ممراتها الجوية، إضافة إلى  وجود مخاوف من تداخل الأجواء بين مطار الملك حسين في العقبة ومطار “ايلان رامون”.

من جانبه قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في تصريح خاص “للأردن اليوم” بأن هيئة النقل هي المعنية في تقديم الاعتراض لـ المنظمة الدولية للطيران المدني.

اترك رد