شحادة: هناك بوادر مهمة وانفتاح على السوق العراقي

98

الأردن اليوم – كشف وزير الاستثمار مهند شحادة إن عام 2019 سيكون عاما مضيئا بمجال الاستثمار في الأردن.

وأضاف شحادة أن “هناك بوادر مهمة وانفتاح على السوق العراقي ونطمح لتحقيق ما تم الاتفاق عليه من مميزات نسبية التي سيحصل عليها ما يقارب 350 منتج أردني، كما نطمح لاستكمال المنطقة الصناعية الحرة ما بين الأردن والعراق”.

 

وشدد شحادة على أن الأردن أثبت أنه مركزا لتقديم الخدمات اللوجستية والفنية للشركات العالمية، موضحا أن الأردن اليوم فيه طاقة بشرية يمكن البناء عليها وهذه الطاقة الإنسانية قادرة أن تؤدي الخدمات بعدة نواحي”، موضحا أن الأردن يصدر خدمات التعليم والصحة والتكنولوجيا،ومشيرا في الوقت ذاته على أن “الصادرات لا تعني السلع وإنما الخدمات أيضا”.

مشيراً إلى أن الأردن أقر وعدل 14 قانوناً خاصاً بالاستثمار بين عامي 2016 و2017، الأمر الذي انعكس على مؤشر سهولة الأعمال ومؤشر التنافسية في الأردن.

وحول مؤتمر لندن الذي سيعقد الشهر المقبل، قال شحادة إنه تجمعاً وجزءاً من النشاطات التي تقوم بها الحكومة الأردنية، موضحاً أن “اليوم الحكومة تشارك بدافوس ومن ثم لندن ومن ثم أيضا دافوس البحر الميت”، مشددا على أن الحكومة جادة جدا بوضع الأردن على الخارطة الاستثمارية.

وأضاف أن المؤتمر الاقتصادي في لندن ستحمل الحكومة الأردنية فيه مصفوفة من الاجراءات والتي هي ملتزمة بها لتطوير بيئة الاستثمار واستقطابه.

ووجه شحادة دعوة للشركات الموجودة في المنطقة والعالم إلى الاستثمار في الأردن بدلا من استقطاب الأردنيين إليها.

اترك رد