الحكومة: المواد الغذائية والمحروقات متوفر بكميات كافية خلال المنخفض

54

الأردن اليوم – قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن السلع الغذائية والخبز والمحروقات تتوفر بكميات كافية خلال المنخفض الجوي الحالي.

وقالت الوزارة بأنها عممت على قطاع المخابز من خلال نقابة المخابز بضرورة الاحتفاظ بمخزون كاف بالإضافة لوجود مولدات كهربائية للمخابز الكبيرة والتعميم على المطاحن من خلال جمعية المطاحن بضرورة الاحتفاظ بمخزون من القمح لمدة أيام.

واكدت أن مخزون المملكة من المواد الغذائية الأساسية يكفي بالحد الأدنى من شهرين إلى ستة اشهر، ومخزون الوزارة من القمح لمدة 12 شهرا والشعير 10 اشهر.

واضافت الوزارة بأنها قامت بإعداد غرفة طوارئ لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على متابعتها، إضافة إلى تنظيم دور مراقبي الأسواق لضمان رقابة مكثفة ومشددة وجولات ميدانية، خصوصا على وكالات الغاز ومحطات بيع المحروقات والمخابز، لافتا الى ان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وقالت إن قنوات إيصال الشكاوى الخاصة بالأسواق هي: هاتف الشكاوى 065661176 أو تطبيقات الهواتف الذكية “تطبيق وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية” أو صفحة الوزارة على الفيس بوك والموقع الإلكتروني للوزارة.

اترك رد