إطلاق مشروع إسكاني لمحدودي الدخل

113

الأردن اليوم – وقعت مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها، وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع سكني متكامل الخدمات لمحدودي الدخل ضمن مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز في الزرقاء.

ووقع المذكرة عن المؤسسة مديرها العام باسم طلفاح، وعن الجمعية رئيس مجلس إدارتها المهندس زهير العمري.

وتشكل المذكرة اتفاقا اطاريا لبيان واجبات وحقوق الأطراف، وتحديد نطاق العمل بشكل دقيق لتنفيذ المشروع.
وقال العمري إن المشروع سيسهم بتدريب الشباب الباحثين عن العمل على المهن الإنشائية التي تدر الدخل المناسب على العاملين فيها، وسيضم العديد من الخدمات التي يحتاجها قاطنيها، من ملاعب وحدائق وخدمات مختلفة، لافتا الى أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل اقامة 500 شقة بمعدل مساحة مئة متر مربع لكل منها. وطالب الحكومة بتخفيض الفائدة على القروض السكنية للمستفيدين من هذه الضواحي بنسبة 50 بالمئة.

وقال طلفاح إن المشروع سيوفر فرص عمل للعمالة الوطنية، عدا عن الهدف الرئيس بتوفير السكن بأسعار مناسبة في الزرقاء كبداية وصولا الى باقي المحافظات، لافتا الى تجربة المؤسسة في مشروع العبدلي الذي بات يعد صرحا حضاريا في العاصمة.

بموجب المذكرة يهدف المشروع الى توفير تجمع سكني متكامل الخدمات بما يناسب حاجات الاسر الشابة وذوي الدخل المحدود والمتوسط ليكون نموذجاً يمكن تكراره في مناطق اخرى من المملكة.

كما يتضمن المشروع الريادي الذي سيقام على اراض في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالزرقاء، فرصا لتدريب وتشغيل الاردنيين من الطاقات الشابة في المشروع.

وتبلغ مساحة المواقع المقترحة لإقامة المشروع حوالي 25 دونما تصلح لإقامة المشروع، تتميز بقربها من مدينة الزرقاء وسهولة ربطها على شبكات وخطوط الخدمات العامة.

اترك رد