مستشفى الأمير هاشم الميداني يبدأ باستقبال المرضى والمراجعين – صور

246

بدأ مستشفى الأمير هاشم بن الخسين الميداني باستقبال المرضى والمراجعين ،وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد افتتح المستشفى الميداني الأول في حرم مستشفى الأمير هاشم بن الحسين التابع للخدمات الطبية الملكية.بمحافظة الزرقاء حيث جاء اقامت هذا المستشفى بتوجيهات سامية من جلالته ضمن الخطة الوطنية لمواجهة وباء كورونا في الاردن .

في سياق متصل قامت “البداد للانشاءات الطبية” احدى الشركات التابعة لـ البداد كابتال العالمية باستلام الارض التي وبدورها قامت بعمليات الحفر وتجهيز الاساسات ومن ثم بناء قاعات المستشفى وتجهيزها بكافة المعدات الطبية مزودة باجهزة التدفئة والتكيف وكافة الخدمات المرافقه والخدمات اللوجستية حيث قامت البداد للانشاءات الطبية بتسليمها مستشفى ميداني متكامل جاهز حاليا لاستقبال المرضى حيث يتسع المستشفى لـ 300 سرير، منها 48 سريراً للعناية الحثيثة، و12 سريراً للعناية المتوسطة جاهزة للتحويل إلى أسرّة عناية حثيثة.

وخُصص المستشفى الميداني، الذي أنشئ بكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين دينار، لاستقبال الحالات المثبت إصابتها بفيروس كورونا؛ بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية، ودعم ومساندة جهود الحكومة في مواجهة الجائحة.

ونُفذ المستشفى الميداني، المقام على مساحة تبلغ 5200 متر مربع، خلال 14 يوماً، بإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية، وجهز بجميع الأنظمة الكهربائية والميكانيكية اللازمة.
ويأتي إنشاء هذه المستشفيات الميدانية التزاماً بالواجب الإنساني والوطني الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ممثلة بمديرية الخدمات الطبية الملكية، التي تقدم خدماتها الصحية والعلاجية بشكل عام لـنحو 38% من سكان المملكة، من خلال المستشفيات والمراكز الطبية الأولية والشاملة.

جفرا نيوز

اترك رد