منحة بـ 150 ألف دولار لدعم الطلاب المتفوقين بالتعاون مع صندوق حياة للتعليم

97

الأردن اليوم – أعلن صندوق حياة للتعليم عن منحة كويتية لدعم الطلبة المتفوقين بما قيمته 150 الف دولار.

جاء ذلك خلال حفل إشهار منحة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – الكويت – لتمويل دراسة 25 طالب وطالبة من الطلبة الجامعيين في الاردن، وذلك بالتعاون مع صندوق حياة للتعليم، وبإشراف مكتبها في عمان.

وشارك في حفل الاعلان رئيس الهيئة الإدارية للصندوق م. موسى عوني الساكت وأعضاء الهيئة الإدارية للصندوق والمشرف العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – مكتب الأردن خليل حمد ونائبه السيد زياد ابو طالب.

وأشاد رئيس الهيئة الإدارية المهندس موسى الساكت بشراكة الصندوق مع الهيئة عبر تقديم دعم الى 25 طالب وطالبة من الجنسيات (الاردنية والفلسطينية والسورية) في مختلف الجامعات الاردنية.

وقال: إن صندوق حياة للتعليم وضع على كاهله المساهمة المجتمعية في دعم حق التعليم للطلبة المتفوقين غير المقتدرين مادياً في الجامعات والمعاهد المهنية الأردنية وتمكينهم لسوق العمل.

من جانبه أشار رئيس مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – مكتب الاردن خليل حمد لدور الهيئة ومشاريعها المقدمة لـ 126 دولة بالعالم من ضمنهم الأردن للنهوض بالانسان.

وقال إن الهيئة تعمل على العديد من المشاريع التنموية المتعددة التي تتوزع على بناء المدارس والمساجد والمستشفيات والمراكز التعليمية وكفالة الايتام والاسر الفقيرة واللاجئين وكذلك دعم التعليم الجامعي والمهني في كافة المحافظات الاردنية.

وأشار الى أن هذه الشراكة مع صندوق متخصص بدعم التعليم ضمن اعلى المواصفات والتخصصية.

وجرى خلال الحفل عرض تسجيل مصور تحت عنوان “بالعلم نسمو” جرى خلاله استعراض قصص نجاح لبعض طلبة الصندوق.

يشار الى ان صندوق حياة للتعليم جمعية خيرية مرخصة من وزارة التنمية الإجتماعية تأسست عام ٢٠٠٩ وهو صندوق وطني متخصص بدعم طلبة الجامعات والمعاهد المهنية لمرحلة ما بعد الثانوية، لإعطائهم فرصة الحصول على التعليم الجامعي والتدريب المهني عن طريق تقديم المنح والقروض الحسنة ، لتمكنهم من بناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم، حيث بلغ عدد الطلبة المستفيدين من الدعم “1435” طالب وطالبة حتى نهاية العام 2018.

اترك رد