المحارمة عن اعتقال الزميل ابو بيدر: مؤشر خطير لتكميم الأفواه

77

الأردن اليوم – قال عضو نقابة الصحفيين الزميل عمر محارمة إن التوقيت والأسلوب في اعتقال الزميل الصحفي جهاد ابو بيدر والذي جرى أمام فناة الاردن اليوم قبل لقائه على في برنامج “عين الحدث” مؤشر خطير على استخدام الفاسدين او المشتبه بارتكابهم فساداً للسلطة الأمنية بهدف تكميم أفواه الصحفيين والناشطين ومنعهم من التحدث بمختلف القضايا”.

وشدد المحارمة على أن “هذا شيء خطير للغاية بغض النظر عن القضايا والحجة التي ساقها الامن بأن جهاد عليه طلبات قضائية”، منوهاً “كلنا (الصحفيون) علينا طلبات قضائية فبعضنا مديون للمدارس وآخرون للبنوك وهو ما يمثل حال أغلب الشعب الاردني”.

مشيراً الى أنه لو جاء التوقيف في سياق الصدفة لدورية اعتيادية لقلنا ان الأمر غير متعمد أما ان يكون هناك العديد من رجال الامن بانتظار الصحفي جهاد على مدخل القناة فهذا يدل على أنه تصيد واضح وانصياع لرغبة هذا المشتبه به بالفساد”، ما يبعث مؤشرات خطيرة “جداً جداً على حرية الصحافة بالاردن”.

المحارمة الذي أبدى غضبه على موقف نقابة الصحفيين، طالب مدير الأمن العام بفتح تحقيق بمسألة توقيف ابو بيدر والتحقيق لمعرفة من حرّك الدورية وما هي دوافعه”، دون أن يغفل المحارمة ربط ذلك كله بالمشتبه به بموضوع الدمغة المزورة.

اترك رد