الروابدة للأردن اليوم: لو لم أكن أردنيا لأخترت أن أكون فلسطينيا – فيديو

59

الأردن اليوم -قال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة أنه لو لم يكن أردنياً أفضل بأن تكون جنسيتي فلسطينية وأن أحمل الجواز الفلسطيني.

وأضاف الروابدة لقناة “الأردن اليوم” في برنامج “أول مرة مع طوني خليفة” مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة،بأنه لم يرى حتى اللحظة آي شخصية تستحق لقب “البلدوزر”، قائلا: “بأنني ما زلت بلدورزاً في قراراتي”، مضيفاً بأنه ما زال حتى اللحظة مؤثراً سياسياً في العديد من القرارات.

وأشار الروابدة بأنه وجهت له الكثير من الاتهامات في الفساد ولكن مجرد كلام فقط.

وقال الروابدة: “إن عدم قناعتي بعدم بتنفيذ بعض الأمور أبعدتني عن الساحة التنفيذية”، مؤكداً أنه لم يبعد عن الساحة السياسية.

وأوضح الروابدة حول سبب إخراج حماس، لأن الأردن ليست ميداناً للفصائل الفلسطينية، قائلاً: ” لو تم العودة له لاتخذت القرار مرة ثانية، والإنسان ابن وقته وتاريخه، مؤكداً على اعتبار حماس حركة نضالية جهادية على الساحة الفلسطينية،، مؤكداً بأن القرار الأصعب في حياته هو ابعاد حماس عن الأراضي الاردني كون ضميره مع النضال لأجل تحرير فلسطين”.

وأجاب على سؤال ” لو كان الآن رئيساً للوزراء؟؟” قال الروابدة إنه سيتوجه بشكل رئيسي لمصادر الرزق التي يمكن الابداع بها، والاهتمام لـ قطاعي السياحة والزراعة.

وأكد الروابدة بأن الحركة الإسلامية هي جزء فعال في المجتمع الأردني ويجب التفاهم معها ضمن التزام مع الدولة، كما داعى للتعامل مع القوى السياسية بهدف الوصول إلى تفاهمات حول الحياة السياسية والحزبية والإدارة المحلية.

وأضاف الروابدة أن العلاقة بين الأردن وأمريكا تاريخية، معرباً عن اعتقاده بحصول ترمب على ولاية ثانية، بالقول: “إن ترمب الأصدق تعبيراً عن الفكر الأمريكي الحقيقي وهو صادق بمعرفة الرأي العام وتوجهات الشعب الأمريكي”.

ووجه رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب قائلاً : “إن العدل والحق هو الذي يُسجل للقادة في التاريخ وستصرف سنوات لتبني صديقاً ولكنك تستطيع أن تفقده بقرار واحد، والأردن وجه الاعتدال بالمنطقة وشعبه وقيادته صف واحد، فلا تحاول تجاوز دوره ومصالحه”.

اترك رد