لوف يشيد بلاعبه الواعد كاي هافيرتز

111

انهال مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف، بالمديح على لاعب باير ليفركوزن كاي هافيرتز، والذي بات لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المانشافت مؤخرًا، رغم صغر سنه.
واستطاع الدولي الألماني الشاب، البالغ من العمر تسعة عشر عامًا، تقديم مستويات مميزة طوال الموسم المنصرم، لينجح في تسجيل سبعة عشر هدفًا في البوندسليغا، وهو ما لم يحدث للاعب في هذا العمر من قبل.
وخلال تصريحات لصحيفة “كيكر” الألمانية قال لوف: “أن تلعب بهذا الشكل وأنت بعمر تسعة عشر عامًا، وتسجل سبعة عشر هدفًا، فهذا أمر استثنائي”

وأضاف الناخب الألماني: “بعد مشاركته معنا في أول مران، سألت نفسي عما إذا كان هافيرتز قد تواجد معنا في المنتخب قبل عام أو اثنين، وذلك لانسجامه السريع مع كافة اللاعبين، وهذا ما لم أره سوى في مرات نادرة”.
وأردف: “سيتعين عليه اجتياز بعض العقبات الصعبة، وعلى مدار خمسة عشر عامًا أمضيتها مع المانشافت، رأينا العديد من اللاعبين الشباب، لكنهم اضطروا لمعايشة أوقات صعبة حتى أصبحوا نجومًا”.
وضرب مدرب الماكينات الألمانية المثل بالثلاثي لوكاس بودولسكي، باستيان شفاينشتايجر وميروسلاف كلوزه، بينما أشار إلى مواهب أخرى ضلت الطريق بعد البزوغ في البدايات، لكنها اختفت مع مرور الوقت.

اترك رد