النفط العراقي للأردن ما زال بانتظار الموافقات من قبل الحكومتين

126

 الأردن اليوم – بعد مرور شهرين على إحالة عطاء نقل النفط العراقي إلى الأردن، لم تنقل الشركة المحال اليها العطاء لترا واحدا بعد، رغم تأكيد الحكومة على أن يبدأ النقل في غضون اسبوعين من إحالة العطاء، والذي أعلن عنه في 1 آيار.

مدير عام شركة برج الحياة للنقل نائل الذيابات، قال إن تأخر بدء عمليات نقل النفط من العراق إلى الأردن بسبب تأخر الاجراءات الرسمية من قبل الحكومتين الأردنية والعراقية.

وتحدث الذيابات عن عدة اجراءات تسببت بهذا التأخير آخرها أمور مالية بين وزارتي الطاقة الأردنية والعراقية، لفتح اعتمادات بنكية لدى البنك المركزي بحسب اتفاق بين الوزارتين.

وكان صرح الذيابات في نهاية شهر آيار بداية حزيران الماضي، أن ما يعطل بدء عمليات نقل النفط العراقي الى الأردن هو إصدار تأشيرات الدخول والخروج للسائقين الأردنيين والعراقيين.

الذيابات أكد اليوم أن التصاريح صدرت لـ 500 سائق منهم 250 أردنيا ومثلهم عراقيين، مشيرا إلى جاهزية الشحانات والسائقين لبدء العمل حال انتهاء الاجراءات.

وقال إن المدير المالي بوزارة الطاقة الأردنية ابلغه بتوقيع الاعتمادات البنكية اليوم الاثنين، مشيرا الى انها سترسل الى بغداد وتحتاج نحو يومين، متوقعا بدء عمل الشاحنات يوم الخميس المقبل او مطلع الأسبوع القادم.

عمون

اترك رد