التمييز تنقض حكم الجنايات بعد براءة أستاذ جامعي متهم بالتحرش بطالباته

137

الأردن اليوم – نقضت محكمة التمييز حكما لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بتبرئة دكتور في جامعة رسمية متهم بهتك عرض طالبة.

وقالت محكمة التمييز في حكمها إنه كان على محكمة الجنايات الكبرى الاستماع لشهادة عدد من الشهود بينهم رئيس الجامعة ومدير مكتبه والاستيضاح منهما حول ما ورد في شهادة المشتكية، واعتبرت القرار سابقا لأوانه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الدكتور المتهم لمحاكمته بتهمة هتك العرض بعد أن توصلت إلى قيامه بالطلب من الطالبة أن تراجعه في مكتبه وإلا سيقوم بحرمانها من المادة، وأنها كانت ترفض في بداية الأمر فاتصل بها هاتفيا وعندما علمت من هو أغلقت هاتفها فأخذ يرسل إليها رسائل تتضمن ذات المعنى.

ووفق القرار فإن النيابة توصلت أيضا إلى قيامه بإعادة الطلب منها الحضور من أجل أخذ أوراق وتوقيعها وختمها من وحدة القبول، وعندما عادت إليه طلبت من أحد زملائها انتظارها خارج المكتب لإحساسها بالخوف من كلامه، حيث انتظرها الأخير، وعندما خرجت أخذت تبكي وأخبرت زميلها أن الدكتور تحرش بها وحدثت ملاسنة بين زميلها والدكتور، ثم توجهت لمكتب رئيس الجامعة لتقديم شكوى.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى أعلنت براءته لعدم قيام الدليل القانوني المقنع بحقه إلا أن النائب العام لمحكمة الجنايات الكبرى قدم طعنا بالحكم أمام محكمة التمييز والتي نقضت الحكم لعدم سماع أقوال عدد من الشهود وهم رئيس الجامعة ومدير مكتبه لاستظهار الحقيقة.

اترك رد