مكافحة الفساد: توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد

100

الأردن اليوم – كشف مصدر مطلع في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، أن مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد قرر توقيف ثمانية أشخاص ارتكبوا شبهات فساد في عدة قضايا كان المجلس  أحالها إليه في أوقات سابقة.

وأضاف المصدر أنه تم توقيف خمسة اشخاص منهم 15 يوماً على ذمة التحقيق في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة تلاعبوا بقيمة أراض ٍ كانت قيد البيع لتخفيض قيمة الرسوم عليها ولو لم ينكشف الأمر لفوّت على خزينة الدولة مئات الآلاف من الدنانير، مشيرًا الى أن من تم توقيفهم على خلفية هذه القضية مدير اراضي جنوب عمان السابق وموظفين اثنين من دائرة الاراضي والمساحة اضافة الى تاجر اراضي وعقارات أحدهما من جنسية عربية .

كما قرر توقيف مقاول نفذ عطاًء لسلطة المياه في إحدى محافظات الجنوب سبعة أيام في ” الجويدة ” بتهمة إهدار المال العام جراء ارتكاب تجاوزات مالية وإدارية ومحاسبية اضافة الى عدم انجازه المشروع مما ترتب عليه مبالغ للسلطة تقدّر ب 180 ألف دينار.

وأضاف المصدر أن الاثنين الآخرين الذين تم توقيفهم سبعة أيام في الجويدة ايضًا فهما شخصان زوّرا في بلدية العامرية أوراق رسمية ” عقود إيجار ” بأسماء وهمية للحصول على تصاريح عمل وبيعها والمتاجرة بها وبذلك يصبح عدد الذين أوقفوا على خلفية هذه القضية خمسة أشخاص.

اترك رد