جمعية المستثمرين تلتقي مع غرفة صناعة الأردن لمناقشة تحديات صناعة الكيماويات

101

الأردن اليوم – قال رئيس جمعية المستثمرين الأردنية بسام حمد خلال لقاء نظمته الجمعية مع ممثل قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل المهندس أحمد البس في غرفة صناعة الأردن اليوم السبت إن اللقاء يندرج ضمن نشاطات الجمعية للوقوف على أبرز التحديات التي تواجه القطاعات الإستثمارية العاملة في مناطق سحاب والموقر الصناعية .

وأكد البس أن الغرفة بدأت بوضع عدد من البرامج لحل التحديات التي تواجه القطاع ، وأن جلها مرتبط بعقبات ادارية، مؤكدا أهمية إعادة تفعيل دور الجمعية كذراع أساسي ومهم لعمل الغرفة ولجانها الإستشارية. وبين أن الغرفة وخلال الجولات الرسمية في مصر وسنغافورة شكلت مجموعات عمل لمتابعة القرارات المنبثقة عنها ، مؤكدا أن المباحثات مع الجانب المصري أثمرت مجموعة من التوافقات لتسهيل دخول المنتج الأردني إلى الأسواق المصرية .

وأضاف أن الزيارة الملكية الاخيرة إلى سنغافورة ستفتح مجالات متنوعة للدخول إلى أسواق شرق وجنوب شرق آسيا، لافتا إلى أهمية السوق السنغافوري كمحطة لانتقال السلع الأردنية إلى أسواق هونغ كونغ واندونيسيا وماليزيا .

وتحدث البس عن إجراءات الغرفة الاخيرة لدعم المنتجات الكيماوية ومستحضرات التجميل لدخول الأسواق الإتحاد الأوروبي ، مشيرا إلى استحداث برامج تدريبية تستهدف مستثمري القطاع على وجه الخصوص وباقي القطاعات لدخول الأسواق الاوروبية ، داعيا المستثمرين لتعبئة النماذج الخاصة بتلك البرامج كبرنامج خدمات الصادرات الصناعية الأردنية .

أكد اسماعيل ضرورة أن تبذل الجهات الرسمية جهدا أكبر لحماية المنتج المحلي وهو دور تقوم به معظم الدول للحيلولة دون تغول المستوردات وإضعاف الميزان التجاري، مشيرا إلى أن الحاجة مازالت لوجود أدوات قابلة للقياس والمحاسبة بما يضمن رضا أداء المستثمر .

اترك رد