الهيئة المستقلة للانتخاب تستقبل وفداً من مستشاري الكونغرس الأمريكي

148

الأردن اليوم – استقبل رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، وفدا من كبار مستشاري اعضاء الكونغرس الاميركي بشقيه النواب والشيوخ والذي يزور المملكة حاليا.

وعرض الكلالدة خلال اللقاء الذي حضره اعضاء مجلس المفوضين والأمانة العامة للهيئة، لنشأة الهيئة كمؤسسة دستورية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري، ووسعت صلاحياتها بالتعديلات الدستورية عام 2014 لتشمل الانتخابات العامة جميعها، بما في ذلك الانتخابات النيابية والبلدية وأي انتخابات أخرى تكلف بها.

وأكد حرص الهيئة على توفير ضمانات النزاهة في العمليات الانتخابية ما عزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية، وساعد على الاستقرار السياسي الذي يتمتع به الأردن مقارنة مع باقي دول الاقليم.

وأوضح اهم التحديات التي واجهت الهيئة في ادارتها للعمليات الانتخابية والتي كان آخرها عام 2017 حيث أجرت الهيئة استحقاقين ديمقراطيين في يوم واحد، وهما الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

وبين الكلالدة أن سياسة الانفتاح التي تتبعها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية والإدارات الانتخابية تهدف للاستفادة من التجارب الدولية في تجويد العملية الانتخابية، مشيدا بالتعاون المشترك بين الهيئة والوكالة الاميركية للتنمية.

بدوره اشاد الوفد الأميركي بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الهيئة في إدارتها للعمليات الانتخابية.

اترك رد