مجلس محافظة الكرك يناقش موضوع المجمع الجديد

135

الأردن اليوم _ قال رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي : ” ندعم المصلحة العامة التي تخدم المواطن ،وبالتالي إذا كان المجمع يقوم بخدمة المصالح العامة نحن معه وإذا كان ضد المحافظة فنحن مع أبناء الكرك “.

وأكد المجالي في الجلسة الطارئة التي عقدت لمناقشة موضوع المجمع بحضور أعضاء المجلس أن هناك حوار يشارك به كافة القطاعات والفعاليات للوصول إلى صيغة نهائية تخدم كافة الأطراف.

وأضاف المجالي أن مجلس المحافظة مع مصلحة المواطن والمشغل وعدم المزايدة على الجميع مبيناً أن المجمع الذي قدرت كلفته حوالي 4 مليون دينار تم إنشاؤه قبل اللامركزية .

وأضاف أن جلالة الملك قد ركز على موضوع المجمع خلال زيارته للكرك واللقاء بأبناء الكرك ،وأصدر توجيهاته للمسؤولين بضرورة نقل المجمع الذي كلف مبالغ دون تشغيله .

ودعا المجالي الى ضرورة إصدار بيان توقيفي يبين موقف مجلس محافظة الكرك.

وطلب أعضاء مجلس المحافظة عقد جلسة طارئة مع الجهات المعنية لمناقشة موضوع نقل المجمع بحضور جميع الأطراف وعدم اتخاذ قرارات فردية .

وقال الأعضاء إن حديث أبناء الكرك لوسائل الإعلام الذي يحمل في داخله المسؤولية لمجلس المحافظة غير صحيح وعاري عن الصحة مؤكدين على أنه لم يتم استشارة المجلس بموضوع نقل المجمع ،والمسؤولية تقع على عاتق البلدية وغرفة التجارة وهيئة النقل.

وقال أعضاء المجلس إن المجلس لم يصله خطة مكتوبة فيما يتعلق بالمجمع .

وشدد الأعضاء أن دور البلدية مغيب عن التخطيط وعن موضوع نقل المجمع بسبب عدم وجود رؤية واضحة لديهم.

وأكد البعض أن موقع المجمع الحالي غير مناسب ويجب استغلال المجمع لمشروع تنموي يخدم الكرك .

وقال رئيس غرفة تجارة الكرك ممدوح القرالة إن نقل مجمع الكرك يضر بمصلحة ألفي تاجر داخل مدينة الكرك .

وبين القرالة أن نقل مجمع الكرك يؤثر على مصلحة المواطن و يفرغ الكرك من الحركة التجارية و يؤثر على العمالة المحلية ،ودعا الى ضرورة وجود خطة لتنظيم السير داخل مدينة الكرك.

وتم الاتفاق على إصدار بيان يدعو فيه إلى تأجيل نقل المجمع واللجوء إلى الحوار البناء مع كافة القطاعات والفعاليات والخروج بتوصيات ترضي جميع الأطراف في محافظة الكرك كما طالب المجلس الحكومة بإعادة هيبة الكرك من خلال وضع خطة شاملة لمدينة الكرك.

واستعرض مدير مكتب هيئة النقل في الكرك محمود الصرايرة كلفة المشروع التي بلغت أربعة مليون وتم اختيار الموقع باعتباره متوسط لمحافظة الكرك والامتداد العمراني.

وقال الصرايرة إن مساحة المجمع 34 دونم يوجد به 6 مخازن و6 مكاتب ومصلى ودورات مياه ويوجد به 76 مسرب.

وبين الصرايرة أنه سيتم تخفيض أجور النقل لبعض الخطوط واستحداث خطوط جديدة ووضع خطط بديلة لبعض الخطوط.

اترك رد