لرغبته شراء  غرينلاند… بالون “ترامب الرضيع” يحلق في سماء كوبنهاغن

92

الاردن اليوم _ حلق بالون يصور الرئيس الامريكي دونالد ترامب ,على شكل رضيع في العاصمة الدنماركيه كوبنهاغن, احتجاجا على رغبته في شراء جزيرة غرينلاند.

ووافقت السلطات الدنماركية على طلب تقدم به بعض النشطاء على اطلاق بالون” ترامب الرضيع” في سماء كوبنهاغن
ورغم ارجاء الرئيس الامريكي زيارته الى الدنمارك التي كان من المقرر اجراؤها في 2,3 سبتمبر/ ايلول الجاري الا ان النشطاء اطلقوا البالون وسط العاصمة كوبنهاغن.

وفي 20 اغسطس / اب الماضي اعلن ترامب انه أرجاء زيارته الى الدنمارك, وسط خلاف بشان شراء غرينلاند, بعد ان قالت رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن، إنّ الجزيرة “ليست للبيع”.
وكان رئيس وزراء غرينلاند  كيم كيلسن ,قد اعلن ان هذه الجزيرة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي ليست للبيع بعد ان ابدى ترامب اهتمامه بشرائها.

وفي منتصف اغسطس / اب الماضي, قالت  الخارجية الدنماركية في بيان لها ” ان الجزيرة غنية بالموارد الطبيعية مثل المعادن والمياه النقية والطاقة المتجددة والسياحة , ونحن منفتحون للتعاون التجاري لكننا لسنا للبيع””

وسبق وان اطلق ناشطون في بريطانيا بالون “”ترامب الرضيع”” في 3 يونيو/ حزيران الماضي, بالتزامن مع زيارة رسمية اجراها الرئيس الامريكي الى العاصمة لندن.

وقال الناشطون حينها ان البالون هو ” تعبير عن الاحتجاج على سياسات ترامب المتطرفة والتطرف اليميني” وتم ذلك بعد جمع 20 الف جنيه استرليني لدعم المجموعات التي تناهض سياسات ترامب.

اترك رد