اليوم الخامس لاضراب المعلمين ” ودعوات للحوار”

147

الاردن اليوم – دون اية حلول تلوح بالافق يدخل اضراب المعلمين يومه الخامس, ويرافق ذلك حالة من الجدل الذي لم يصل الى طاولة الحوار التي تتناول اصل الازمة وهي موافقة الحكومة على مطلب النقابة المتصل بعلاوة  ال 50% .

رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية الدكتور ابراهيم البدور التقى بمقر نقابة المعلمين يوم امس الاربعاء بنائب نقيب المعلمين ناصر النواصره واعضاء مجلس الناقبة ولم يسفر اللقاء عن اية حلول او مبادرات.

الاهالي ايضا دخلوا على خط الاضراب  وقيام البعض منهم بوقفات احتجاجية ضد الاضراب مطالبين المعلمين انهاء الاضراب وعودة الطلبة الى المدارس.

نائب نقيب المعلمين النواصره اشار في تصريحات اعلامية الى ان ان محاولة تجييش اولياء الامور ضد المعلمين هي محاولة خطيرة تعبث بالنسيج الاجتماعي والسلم الاهلي ومن شانها زرع الفتنة ,  متمنيا على العقلاء في الحكومة التحلي بالمحكمة والمسؤولية والحس الوطني مع ملف المعلمين.

الناطق الاعلاي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم  صرح لموقع الاردن اليوم نحن نعلم حقيقة الواقع الاقتصادي لوطننا لكن الحكومة لم تطرح شيئ مفيد على طاولة الحوار , ويبدوان موضوع العلاوة ال 50% غير مرغوب بطرحه او مناقشته.

واشار الناطق الاعلامي نحن على استعداد للحوار مع الحكومة دون اية شروط مسبقة وذلك تاكيدا لمبادرة جلالة الملك في تغليب المصلحة الوطنية ومصلحة ابنائنا الطلبة علي اي اعتبا ر اخر.

اترك رد