انطلاق فعاليات مهرجان القراءة للجميع ( مكتبة الاسرة والطفل )  “صور”

74

الأردن اليوم – انطلقت في محافظة عجلون / قاعة مديرية الثقافة اليوم برعاية مندوب  محافظ عجلون مساعده الدكتور محمد ابو دلبوح  فعاليات  مهرجان القراة للجميع( مكتبة الاسرة والطفل ) بحضور فعاليات رسمية ورؤساء هيئات ومنتديات ثقافية وجمعيات ومهتمين بالشأن الثقافي الذي تنظمه وزارة الثقافة في دورته الثالثة  عشرة ويتضمن المهرجان 52 عنوانا من الكتب والقصص المتنوعة في حقول التراث والدراسات الاسلامية والتراث العربي والإسلامي والادب الاردني والعربي والعالمي وأدب الأطفال والفكر والحضارة والعلوم الثقافة العامة والفنون.

واعرب ابو دلبوح عن اعتزازه بافتتاح المعرض الذي يساهم في نشر وتعميم المعرفة على المواطنين لافتا الى ان المهرجان يشكل نقطة مضيئة في سماء المعرفة نظرا لتعدد العناوين التي يشتمل عليها داعيا المواطنين الى ارتياد المعرض والاستفادة مما فيه من كتب في شتى الحقول بمتناول الجميع.

واكد مدير الثقافة سامر فريحات على اهمية المعرض الذي يشكل رافدا مهما للمكتبة ومكونا أساسيا من مكونات مكتبة الأسرة في ظل ارتفاع أسعار الكتب وتراجع مكانة الكتاب كمصدر للمعرفة لافتا الى ان هذا المهرجان  من بين أهم مشاريع الوزارة التوعوية خاصة وان هناك اختيار دقيق للعناوين التي يتضمنها المهرجان في كل عام.

وبين فريحات انه يقام بالتزامن من هذا المهرجان مهرجان آخر في مدينة كفرنجة عاصمة الثقافة الاردنية لعام 2019 في قاعة دار البلدية مشيرا الى ان الفعاليات تستمر لمدة اسبوع بسعر يتراوح بين 25- 35 قرشا للكتاب.

ويذكر ان مشروع مكتبة الاسرة الاردنية انطلق برعاية كريمة من جلالة الملكة رانيا العبد الله وبمبادرة من وزارة الثقافة قبل ثلاثة عشر عاما.

اترك رد