النواصرة :سندرس مطالب الميدان بالعودة للرابع

108

الأردن اليوم – شارك آلاف المعلمين في المهرجان الحاشد الذي احتضنه لواء الحسا، مسقط رأس نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا، بمحافظة الطفيلة، الأحد، حيث أكد المعلمون إصرارهم على انتزاع حقهم بالحصول على علاوة الـ50%.

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة، محمد السوالقة، إن المعلمين أكدوا إصرارهم على انتزاع حقوقهم واستعادة كرامتهم، وعدم التراجع عن تلك الحقوق أو التنازل عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف السوالقة “لـ الاردن اليوم” إن الاعتصام شهد مشاركة معلمين من عدة محافظات، وقد جاؤوا كلّهم انتصاراً لقضية المعلمين ووفاء للنقيب الراحل.

ومن جانبه، أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة إن النقابة ومجلسها يملكون عدة خيارات لممارسة مزيد من الضغط على الحكومة من أجل تحصيل حقوقهم قائلا: “في جعبتنا الكثير”، فيما أشار إلى ضمان النقابة لحقّ الطلبة وتعويضهم عن كلّ الدروس التي فاتتهم

وأضاف النواصرة” لـ الاردن اليوم” أن المعلمون طالبوا بالعودة لدوار الرابع وسيتم دراسة مطالب الميدان.

وشدد النواصرة في كلمة ألقاها خلال المهرجان على أن المعلمين لن يعودوا إلى الغرف الصفية “إلى أن يربح الوطن”، لافتاً إلى أن المعلمين لا يريدون مزايا أو مكتسبات، بل ينشدون حقوقهم واستعادة كرامتهم.

واقتبس القائم بأعمال النقيب عدة عبارات ومقولات للراحل الحجايا، قائلاً: “إن المعلمين ملتزمون بالعهد وسيواصلون مسيرتهم لحين تفكيك التحالف الطبقي الذي يقف في وجه نهضة الوطن والمعلم والتعليم”.

ولفت إلى أن “الحكومة التي تفكّر في هزيمة المعلم هي حكومة مهزومة، لأن المعلم هو الوطن”.

وأشاد بالتفاف الشارع الأردني حول المعلمين ومطالبهم، مشيراً إلى أنه ورغم كلّ التحشيد والتهديد والوعيد الصادر عن الحكومة عبر وسائل الإعلام الرسمية وشبه الرسمية بالأمس، إلا أن كلمة المعلمين هي من نُفّذت اليوم على الأرض.

واختتم النواصر حديثه بالقول إن المعلمين في الأسبوع الثالث من الاضراب يتمتعون بذات الارادة والاصرار الذي كانوا عليه في اليوم الأول من الاضراب، مؤكدا أن “القلوب المرتجفة لا تحمي وطنا، والأيادي المرتجفة لا تبني وطنا.”

وكرر المعلمون المشاركون هتاف “عاش المعلم”، في معظم أوقات المهرجان.

اترك رد