نقابة المعلمين فرع المعان تنظم مهرجاناً خطابياً مفتوحاً

103

الأردن اليوم – نظمت نقابة المعلمين الأردنيين فرع معان اليوم مهرجاناً خطابياً مفتوحاً شارك فيه المئات من معلمي مديريات التربية والتعليم الأربعة الموجودة في معان، وبحضور عدد من أولياء أمور الطلبة إضافة إلى أعضاء من مجلس النقابة.

وتخلل المهرجان كلمات لأعضاء مجلس النقابة وأعضاء نقابة المعلمين في معان والطفيلة، إضافة إلى كلمات ألقاها معلمون ومعلمات محافظة معان، كما ألقى عدد من أولياء الأمور كلمات أكدوا فيها وقوفهم إلى جانب المعلمين في مطالبهم خصوصاً مطلب 50%.

وقال عضو مجلس النقابة إبراهيم عساف إن المعلمين لن يتنازلوا عن علاوة 50% وأي طرح حكومي لا يأخذ هذا المطلب لن يحل الازمة القائمة اليوم.

وأضاف عساف أن الحديث عن المسار المهني سيكون بعد تحقيق مطلب المعلمين وسيتم التشارك فيه بين النقابة ووزارة التربية والتعليم بعيداً عن الخصخصة.

من جانبه بين عضو الوفد المفاوض من نقابة المعلمين غالب أبو قديس أن الحكومة غير جادة في تحقيق مطالب المعلمين وقال للأردن اليوم :”اتضح من خلال جلساتنا مع الفريق الوزاري أنهم غير جادين في تحقيق مطلب المعلمين من خلال الادعاء بعدم توفر مبلغ 50% في الخزينة ومن ثم أصبحت هنالك مشكلة أخرى وهي تجزئة العلاوة حسب المسار المهني”.

وعلى صعيد متصل قالت المعلمة المتقاعدة نوزت أبو درويش أنه لابد للحكومة من الاستجابة لمطالب المعلمين والعمل على تحسين ظروفهم الاقتصادية ليعملوا على النهضة بالأجيال القادمة.

فيما عبر أحد أولياء الأمورالمشاركين في المهرجان حسين الرواد أنه لا نهضة للوطن دون النهضة بالمعلم واصفاً المعلم بأنه رأس قطار النهضة مؤكداً في الوقت ذاته على الاستمرار بالوقوف مع المعلم.

يشار إلى أن المدارس في محافظة معان تتبع إلى 4 مديريات للتربية والتعليم وهي مديرية تربية معان والبادية الجنوبية والشوبك والبترا.

اترك رد