أمانة عمان تتابع سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية

117

الأردن اليوم –تابع أمين عمان يوسف الشواربة سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية، والمقطع الممتد من إشارات مسجد الجامعة الاردنية ولغاية مستشفى الجامعة الاردنية.

وأوعز بإزالة كافة العوائق التي تعترض إنشاء الأرصفة على يمين ويسار الشارع، مجدداً التزام الأمانة بإنجاز كامل أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد نهاية العام المقبل باستثناء تقاطع طارق لتأخر طرح العطاء دون التأثير على عملية تشغيل الباص سريع التردد.

وأكد أن إزالة العوائق على الأرصفة واستحداث أرصفة تعتبر أولوية عمل لضمان أريحية انتقال المواطن من نقطة لنقطة.

وتعمل الأمانة على إنجاز أرصفة مهيأة للمشاة وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مناطق العاصمة وعلى طول مسار مشاريع التحسينات المرورية وحزم أعمال البنية التحتية للباص سريع التردد، منها شارع الملكة رانيا العبدالله، شارع الشريف ناصر بن جميل، وشارع الملكة علياء.

 وتواصل الأمانة في مقطع الجامعة الاردنية العمل على إنجاز مسار الباص السريع التردد والشارع الخدمي أمام الجامعة الاردنية، حيث باشرت بتنفيذ قواعد أساسات جسر مشاة من أصل 3 سيتم تركيبها على طول المقطع.

يذكر أن هناك 3 محطات للركاب في المقطع المار من أمام الجامعه الأردنية بتصميم هندسي حديث يوفر مصاعد وأدراجاً كهربائية لخدمة الطلبة وموظفي الجامعة والمواطنين المرتادين لمستشفى الجامعة والمركز الوطني للسكري.

كما اطلع الشواربة اليوم السبت على سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية الذي يعتبر من المفاصل المهمة للعملية المروية ومشروع الحافلات سريعة التردد، مؤكدا ضرورة رفع وتيرة العمل لانجازه ضمن البرنامج الزمني المعد.

وتشتمل الأعمال بإنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه شارع الشهيد، وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء (الداخلية) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل (السيفوي)، وإنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار .

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد