النقابة: تسجيل 49 قضية اعتداء على معلمين اليوم

74

الأردن اليوم – قال رئيس الدائرة القانونية في نقابة المعلمين محمد عسكر إن النقابة بحسب المادة 4 و 5 في قانون النقابة، بينت أنها تحافظ على حقوق المعلمين وكرامتهم وأمنهم وتؤمن لهم الحياة الكريمة ومن هنا أخذت النقابة على عاتقها الدفاع عن المعلمين في القضايا المتعلقة بطبيعة عملهم مثل اعتداء من ولي أمر أو اعتداء في داخل المدرسة أو الغرف الصفية.

وأضاف عسكر لقناة “الأردن اليوم” أن قضايا الاعتداء على المعلمين زادت في في اليوم الثاني من إعلان المحكمة الإدارية قرارها بوقف الإضراب إلى حد كبير، فالمعلم يتعرض لحالات اعتداء في حرم مدرسته أثناء تأدية وظيفته.

وأكد عسكر أن يوم أمس سجلت 9 قضايا تم فيها الشكوى بشكل رسمي في المحكمة، وكانت إحدى  الحالات، معلمة حامل تم الاعتداء، بالاضافة إلى أنه تم بتكفيل جميع الحالات ما عدا حالة واحدة.

وأشار عسكر إلى أن اليوم تم تسجيل 49 قضية اعتداء على معلمين من ضمنهم 47 معلمة في مدرسة واحدة بشفا بدران تم الاعتداء عليهن، مؤكداً إلى أن المئات من حالات الاعتداء على المعلمين لم تصل إلى المحكمة وتم حلها بشكل ودي، مبيناً أن معظم الأشخاص الذين اعتدوا على المعلمين تبين أنهم من أصحاب سوابق.

اترك رد