ارتفاع حركة التداول العقاري بنسبة 11٪؜ في أيلول

81

الأردن اليوم – ارتفعت حركة التداول في سوق العقار لشهر أيلول الماضي بنحو 11٪؜ بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، استنادا الى تصريحات وزير المالية عزالدين كناكرية، الخميس، نقلتها قناة المملكة.

وقال كناكرية إن “حركة التداول اليومي هذه الأيام تشهد ارتفاعا متزايداً في ضوء القرارات الحكومية المتخذة خلال هذا العام والمتمثّلة في تخفيض سعر الأساس بنسبة 20٪؜ والسماح بالإفراز لقطع الاراضي لتصبح لـ 4 دونم بدلاً من 10 دونم بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم التخارج والانتقال حتى نهاية العام”.

وبيّن وزير المالية أن “حركة التداول العقاري من المتوقع أن تستمر بالارتفاع في ضوء البدء بتطبيق قانون الملكية العقارية الذي تم سريانه في منتصف الشهر الماضي وإصدار الأنظمة اللازمة وفقا لأحكام القانون”.

وأوضح كناكرية أن “قانون الملكية العقارية والذي دمج 13 قانوناً سيعمل على تسهيل في الإجراءات اللازمة والتي سيلمسها المواطنين، والمتعلقة بالتداول العقاري والقضايا المتعلقة بإزالة الشيوع والإفراز والشفعة ومعاملات الأبنية والمجمعات العقارية وتملك غير الأردنيين وقضايا الرهن والاستملاك وآليات تقدير قيم العقارات بالإضافة إلى تنظيم وتعديل الأحكام المتعلقة بإيجار الأموال غير المنقولة”.

اترك رد