فيلم “Joker” يصل إلى دور العرض السينمائية

122

الأردن اليوم -بأداء مذهل ومفعم بالمغامرة والأصالة، انتظر الجماهير في كل أنحاء العالم موعد عرض فيلم “Joker” الذي اقتنص جائزة الأسد الذهبي بالدورة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي، إشادة النقاد في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

ووصل الفيلم عددا من دور العرض السينمائية قبل يومين في دول: “مصر، لبنان، عمان، البحرين، الأردن، الإمارات، الكويت، السعودية”، ويبدأ طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم 5 أكتوبر 2019.

تدور أحداث فيلم “جوكر” “Joker” عام 1981، عندما يتحول “آرثر فليك” من ممثل كوميدي فاشل يعيش حياة مضطربة مليئة بالمشاكل إلى أسطورة مخيفة في مدينة “جوثام”، لتصبح غارقة في الجريمة والفوضى.

وأشاد النقاد بفيلم “Joker” ويتوقعون أن يكون من أفضل أفلام هوليوود في القرن الـ 21، بسبب المهنية العالية التي ظهر بها بطل العمل “خواكين فينيكس”.

يستكمل فيلم “جوكر Joker”، حكاية الشخصية التى ظهرت عام 2008 من خلال فيلم الأكشنDark Knight، قبل 11 عامًا.

يشارك في بطولة الفيلم، النجوم: “جواكين فينيكس، روبيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين”، ومن إخراج تود فيليبس.

وفيلم جوكر Joker مأخوذ عن شخصية “جوكر” من “DC Comics”، ولكنه الفيلم الأول ضمن سلسلة من الأفلام منفصلة عن عالم “دي سي” السينمائي.

يحظى فيلم “Joker” بمتابعة واهتمام كبيرين من قبل الجمهور على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع بدء عرضه عالميًا، نظرًا للشعبية الكبيرة التي تتمتع فيها هذه الشخصية التي تم تجسيدها سابقًا من قبل كبار الممثلين بينهم جاك نيكلوسن.

صنف فيلم جوكر، للكبار فقط، نظرًا لاحتوائه على كثير من مشاهد عنف وقتال دموي، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم 55 مليون دولار أمريكي.

وأثارت شخصية “الجوكر” إعجاب وتعاطف ومحبة الكثير من الجماهير رغم أنها شريرة وخطيرة، وهذا ما دعا النقاد للتحذير مما سيحمله الفيلم من عنف وتمجيد للجريمة إلى جانب تقديمه شخصية الجوكر كضحية للظروف والمجتمع.

وتدور أحداث الفيلم من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك أشهر شخصيات عالم دي سي كوميكس الذي يعيش في مدينة جوثام ويتعرض لضغوطات عصيبة وظروف قهرية تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

اترك رد