عودة الطلبة في معان إلى المدارس بعد انقطاع دام 4 أسابيع

130

الأردن اليوم -عاد الطلبة في محافظة معان إلى مقاعدهم الدراسية بعد انقطاع دام 4 أسابيع، نتيجة للإضراب المفتوح الذي أعلنته نقابة المعلمين الأردنيين في السابع من شهر أيلول الماضي، بعد أن توصلت الأخيرة الى اتفاق مع حكومة عمر الرزاز يحقق عدة مطالب للمعلمين وعلى رأسها العلاوات.

وسجلت نسبة حضور الطلبة اليوم في مدارس معان 90 %، بعد إعلان نائب نقيب المعلمين  ناصر النواصرة فك الإضراب فجر الأمس.

وقال مدير تربية معان إنه قام منذ ساعات الصباح الباكر بعمل جولة تفقدية لعدة مدارس في معان حضر أثناءها الطابور الصباحي في مدرسة معان الثانوية للبنين متفقدا الواقع التعليمي ونسب حضور الطلبة للمدارس.

وأشاد الشقيرات بالطلبة وأولياء أمورهم ، الذين سهروا بالأمس بانتظار قرار نقابة المعلمين الأردنيين بفك الإضراب مبيناً أن حضور الطلبة في معان كان لافتاً للنظر حيث سجلت نسبتهم نحو 90 % بالرغم من الإعلان المتأخر لفك اضراب المعلمين.

كما أشاد الشقيرات بالمعلمين في معان، الذين حضروا اليوم إلى المدارس منذ ساعات الصباح الأولى لاستقبال الطلبة والعام الدراسي من جديد.

وأكد الشقيرات أن مدارس معان كانت جاهزة لاستقبال الطلبة مجدداً بعد انقطاعهم قرابة 4 أسابيع عنها، من حيث جداول الحصص، وتوفير الكوادر الناقصة، وتكليف المدراء الجدد، بدلا من الذين تم تقاعدهم قبيل بداية العام الدراسي 2019/2020.

وعلى صعيد متصل قال عضو نقابة المعلمين الأردنيين أسامة الخطيب إن اتفاق الأمس يمثل انتصارا للوطن ،وليس لطرف على أي طرف آخر، وأن وقوف المعلمين خلف نقابتهم أعطاها الدفعة المعنوية للاستمرار في المطالبة والثبات حتى تحقيق المطالب.

ومن جانبه أكد رئيس قسم الامتحانات في مديرية تربية منطقة معان علاء الرواضية أن المديرية لم تعمل على وضع أي خطة  لتعويض الطلبة عما فاتهم  مبيناً أن المديرية تنتظر خطة الوزارة.

ومن الجدير ذكره أن البسمة ارتسمت على وجوه الطلبة في معان لتحقيق مطالب معلميهم وعودتهم للمقاعد الدراسية.

اترك رد