المشاقبة يؤكد حرص صندوق المعونة على التواصل مع المواطنين على أرض الواقع

127

الأردن اليوم -أكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر مشاقبة أن منهجية عمل الصندوق الجديدة تقوم على التواصل مع المواطنين على أرض الواقع في المحافظات والألوية للوقوف على احتياجاتهم وتلمس مطالبهم لإيجاد الحلول المناسبة لها بما يتفق مع القوانين والأنظمة والتعليمات.

وأضاف خلال زيارته لمكتب الصندوق في محافظة عجلون اليوم ولقائه عدداً من المنتفعين أن الصندوق يدرس كافة الخيارات التي من شأنها خدمة المواطنين الأشد فقراً والتخفيف عليهم وتحسين ظروف معيشتهم.

وكشف أنه سيتم العام القادم زيادة شريحة المستفيدين من الدعم التكميلي ليصار إلى شمول 100 ألف من مختلف المحافظات مع زيادة حصة المحافظات البعيدة عن المركز بالإضافة لدمج أفراد الأسرة في سوق العمل بالاعتماد على التشغيل بدل التوظيف من خلال التدريب والتأهيل ، لافتاً إلى أن هناك تنسيقاً مع وزارة العمل بهذا الخصوص .

وأشار إلى أهمية التعامل الأمثل مع مختلف الحالات وتبسيط الإجراءات وفقاً لمنهجية عمل الصندوق والاستماع لآراء ومقترحات المواطنين المختلفة .

وقدم مدير الصندوق في المحافظة زكريا وصوص شرحاً عن طبيعة وواقع العمل بما ينسجم والقوانين.

وكان المشاقبة التقى محافظ عجلون محمد عطالله غاصب واستمع منه لواقع المحافظة وارتفاع نسبه الفقر والبطالة في ظل محدودية فرص العمل للخريجين وضرورة زيادة اعداد الاسر المستفيدة من خدمات الصندوق .

اترك رد