وزارة العدل تنوي إنشاء قصر عدل نموذجي في لواء الرمثا

144

الأردن اليوم -قال وزير العدل بسام التلهوني ان لدى الوزارة نية لإنشاء قصر عدل نموذجي في لواء الرمثا، وذلك ضمن خطتها المستقبلية في الاستغناء عن المباني المستأجرة واستبدالها بمبان ومحاكم مملوكة للخزينة .
واطلع التلهوني خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم الثلاثاء الى محكمة بداية الرمثا بحضور رئيس المحكمة القاضي سامر الغزاوي وعدد من نواب اللواء، على سير العمل في أقسام المحكمة، مؤكداً دور الوزارة في توفير بيئة مناسبة للعمل القضائي.
وبين أن الوزارة قامت بإنشاء غرفة لسماع شهادة الشهود من فئة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً في القضايا الجنائية استناداً لأحكام التشريعات النافذة، وذلك حماية لهم عند سماع شهادتهم والمناقشة والمواجهة مع الخصوم ، وتم تزويدها بنظام كاميرات مغلقة ، إضافة إلى استحداث مكتب خدمة للجمهور، وتخصيص مدخل خاص للموقوفين والنزلاء حفاظاً على الأمن والسلامة العامة.
واستمع خلال الزيارة الى مطالب المواطنين والمحامين، وما يواجههم من معيقات وتحديات في سير العمل، موعزاً الى المعنيين في الوزارة بضرورة أخذها بعين الاعتبار والعمل على ايجاد الحلول لها ضمن الامكانات المتاحة. كما قام وزير العدل بزيارة الى محكمة بداية جرش، للاطلاع على سير العمل والإجراءات فيها، والتقى خلال الزيارة رئيس المحكمة القاضي مروان المحاميد وعدد من قضاتها، واستمع الى مطالب المواطنين والمحامين، وأوعز بتوفير الاحتياجات اللازمة كافة بما يخدم إجراءات التقاضي والتسهيل على المواطنين في معاملاتهم ، بما يحقق الصالح العام ، وتوفير الوقت والجهد، وتفقد الوزير دائرة التنفيذ في محكمة بداية جرش بعد إدخال التحسينات والتحديثات عليها، التي من شأنها تخفيف العبء على المواطنين.

اترك رد